اتفاق تعاون بين المعهد العالمي للفكر الإسلامي ومكتبة العرفان الوقفية

خميس, 2016-08-11 18:23
مدير مكتبة العرفان الوقفية بانواكشوط محمد أحمد عبد العزيز والمدير الإقليمي لمكتب المعهد العالمي للفكر الإسلامي بعمّان فتحي حسن ملكاوي خلال مباحثاتهما اليوم الخميس في عمان.

مراسلون - خاص

علمت "مراسلون" من مصادر خاصة أن مباحثاتٍ مهمةً جرت - اليوم الخميس - بعَمّان (الأردن) بين المدير الإقليمي والمستشار الأكاديمي لمكتب المعهد العالمي للفكر الإسلامي بعمّان فتحي حسن ملكاوي وبين مدير مكتبة العرفان الوقفية بانواكشوط محمد أحمد عبد العزيز.

وبحسب مصادر حضرت اللقاء؛ فقد جرى خلال هذه المباحثات تناولُ الهم الثقافي المشترك، والتعريف بمكتبة العرفان، وتثمين عطاءات المعهد السابقة لمكتبة العرفان، ومنها سلاسل مطبوعاته المحكمة والمميزة، التي سدّت ثغرا مهما في الثقافة العربية والإسلامية.

 وقال محمد أحمد عبد العزيز مدير مكتبة العرفان الوقفية في تصريح خَصَّ به "مراسلون": تم الاتفاق على مواصلة هذا الجهد المشترك لصالح الفكر الإنساني عامة، والإسلامي خاصة، وَرَفْدِ المكتبة بمطبوعات المعهد ودورياته المتخصصة.

وأضاف محمد أحمد عبد العزيز: وقد وعد المدير فتحي حسن ملكاوي بِرَفْدِ المكتبة بمطبوعات المعهد مع تحمل نفقات الشحن.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد العالمي للفكر الإسلامي مؤسسة فكرية علمية خيرية مستقلة، تعرف نفسها بأنها "تعمل في ميدان الإصلاح الفكري والمعرفي، بوصف ذلك واحداً من منطلقات المشروع الحضاري الإسلامي المعاصر، وتوجّه خطابها إلى العلماء والمفكرين والباحثين وجمهور المثقفين للعمل على إصلاح الفكر والمنهجية الإسلامية على مستوى الأمة، متجاوزاً حدود اللغة والإقليم".

وقد أنشئ المعهد عام 1401هـ (1981م)، وسُجّل في الولايات المتحدة الأمريكية، ومقره العام في (هيرندن) من ضواحي العاصمة الأمريكية واشنطن، وله فروع ومكاتب في عدد من العواصم العربية والإسلامية والعالمية، ويشرف على أعماله مجلس أمناء، ينتخِب من بين أعضائه رئيساً له بصورة دورية.

............................................................................................