اوتشيمورا يحرز ذهبية منافسات كل الأجهزة لفردي الرجال في ريو

خميس, 2016-08-11 01:31

(رويترز) - قدم الياباني كوهي اوتشيمورا أداء رائعا على العقلة وضعه في مصاف العظماء ليخطف الميدالية الذهبية ويصبح أول متسابق جمباز يفوز بذهبيتين أولمبيتين متتاليتين في منافسات كل الأجهزة خلال 44 عاما يوم الأربعاء.

وفي الجولة النهائية بدا أن الأوكراني أوليج فيرنياييف سيطيح بالرجل الذي لم يخسر في تلك المسابقة منذ فوزه بفضية أولمبياد بكين 2008.

وفي‭‭‭‭ ‬‬‬‬مواجهة مميزة تصدر الأوكراني جدول الترتيب منذ الجهاز الثالث وتوجه إلى الجهاز الأخير وهو متقدم بفارق 0.901 نقطة أمام الياباني.

وحقق أوتشيمورا 15.800 نقطة في منافسات العقلة بعدما قدم أداء نال إعجاب الجمهور ليتفوق على منافسه الأوكراني الذي حقق 14.800 نقطة في نفس الجهاز.

وتفوق أوتشيمورا بفارق 0.099 نقطة اجمالا على فيرنياييف الذي فاز بالفضية.

وكان أوتشيمورا فاز بذهبية الفرق في كل الأجهزة مع اليابان قبل يومين.

وبهذا يصبح أوتشيمورا رابع متسابق جمباز يفوز بذهبيتين أولمبيتين متتاليتين في منافسات كل الأجهزة والأول منذ فعلها مواطنه ساواو كاتو في 1972.

وحقق أوتشيمورا 92.365 نقطة. ونال ماكس ويتلوك المركز الثالث والميدالية البرونزية باجمالي 90.641 نقطة ليصبح أول بريطاني في أكثر من قرن يفوز بميدالية في المنافسة.

وقال أوتشيمورا وهو يرفع ثمانية من أصابعه "الفوز ببطولة العالم ست مرات والأولمبياد مرتين في ثماني سنوات انجاز رائع. لقد وضعت معايير جديدة."

ولم يدخر فيرنياييف جهدا.

وقال "أشعر بالاحباط. كنت قريبا للغاية من الذهبية. لم أتدرب مطلقا بهذه القوة من أجل بطولة."

وأضاف "قلت في نفسي بعد بطولة العالم أنني أود التغلب عليه في ريو. الآن أقول إنني سأتغلب عليه المرة القادمة."