انواذيبو: القنصلية العامة للمملكة المغربية تحتفي بعيد العرش

أحد, 2016-07-31 12:48

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية ليلة السبت الموافق لـ 30 يوليو 2016 بقاعة الاحتفالات بالمركز التجاري "لبون شوا" بحي دبي في مدينة انواذيبو احتفالية كبرى وحفل عشاء فاخر بمناسبة ذكرى تربع الملك المغربي محمد السادس على العرش المغربي.

حضر الاحتفالية والي ولاية داخلت انواذيبو السيد محمد فال ولد أحمد يوره، والأمين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد الجيلاني ولد الشيخ، وحاكم مقاطعة نواذيبو المركزي السيد أحمدناه ولد سيدي أب، وعمدة المدينة، وممثلو السلطات العسكرية والأمنية بالولاية، والمنتخبون، والفاعلون الاقتصاديون، وأبرز الوجهاء وأعيان المدينة، وهيئات المجتمع المدني، والصحافة، إلى جانب عائلات وأفراد الجالية المغربية المقيمة بانواذيبو ومدن الشمال.

وكان في استقبال المدعوين سعادة القنصل العام المغربي السيد محمد سعدوي.

وانطلقت فعاليات تخليد ذكرى عيد العرش الملكي بكلمة بالمناسبة لسعادة القنصل العام السيد محمد سعدوي، الذي ثمن عاليا الحضور الرسمي الموريتاني العالي المستوى، ومن مختلف الفعاليات، إلى جانب إخوانهم المغاربة لمواكبة هذه الاحتفالية المخلدة لذكرى تولي العاهل المغربي لعرش بلاده،

واعتبر ذلك دليلا صادقا على مدى التقدير والاحترام الذي يكنه الموريتانيون للملك محمد السادس خاصة، وللشعب المغربي قاطبة، وترجمة للعرى التاريخية الوثيقة والقوية والتليدة بين الشعبين الشقيقين.

ونوه القنصل المغربي في كلمته بأهمية ومصداقية مقترح الحكم الذاتي المدعوم من طرف المجتمع الدولي، الذي تقدم به المغرب سنة 2007 كأقصى ما يمكن أن يقدمه من أجل إيجاد حل نهائي للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية، حسب تعبير القنصل.

وفي ختام كلمته؛ شكر سعادة القنصل العام المغربي السيد محمد سعدوي الحضور الموريتاني الواسع الرسمي ومن مختلف الفعاليات لهذه الاحتفالية وكافة أفراد الجالية المغربية، وأشاد القنصل العام بعلاقات التعاون الأخوية القوية بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأكد حرص القنصلية على تجنيد كافة الوسائل لخدمة أبنائها المغربة والاحتفاء بهم والإنصات لهم والتفاعل مع مبادراتهم ومقترحاتهم، مع الحرص الشديد على تحسين التواصل والتعامل معهم، وتقريب الخدمات منهم، واحترام كرامتهم وصيانة حقوقهم.

ودعا الجالية المغربية بانواذيبو إلى بذل المزيد من أجل صيانة والمحافظة على الصورة المشرفة لكل المغاربة التي رسمتها وترسمها باستمرار.

وقد حظي ضيوف الاحتفالية بحفاوة كبيرة، واتسمت بتنظيم جيد ومحكم، كان محل إشادة من الجميع، وحرص سعادة القنصل العام السيد محمد سعدوي شخصيا في نهاية الاحتفالية المخلدة لذكرى عيد العرش الملكي على توديع كافة الضيوف وأفراد الجالية المغربية.

لموقع "مراسلون"، الحسين ولد كاعم، انواذيبو.