قناة المحظرة: الصرح العلمي الهام

جمعة, 2016-07-15 19:46

محمدفال ولد سعيد

هكذا أنشأت قناة المحظرة.. هكذا أنشأت أول قناة مرئية ومسموعة في موريتانيا مختصة بتدريس القرآن وعلومه والفقه وأصوله والحديث الشريف وعلومه والسيرة النبوية العطرة واللغة العربية وعلومها المتخصصة وكثير من العلوم اﻷخرى الهامة التي تعني الفرد كالتربية واﻷخلاق وفقه المعاملات...

 هكذا انطلقت القناة بإشعاع علمي ينبثق من نور الوحي الوضاء الذي يكشف الرين عن كافة الجوانب المتعلقة باﻷحكام الدينية أصبح كل منا بمقدوره الاستفادة يفيد ويستفيد إذ تطلق القناة باقة من البرامج الهامة..

 يمكن للفرد في قعر داره أن يصبح متعلما وبذلك يكون من طلاب العلم وله الشرف بذلك أعوام مضت والقناة تسير وترحل في قوافل العلم النافع والعمل الصالح تستجلب من معين العلم الزلال ورضاب العسل السيال وفق منهج تربوي يركز على الدقة في الطرح والموسوعية في المتناول فالقناة تدرس فيها كافة العلوم اﻹسلامية من قرآن وعلومه وفقه وأصوله وقواعده وحديث وعلومه ونحو وصرف وبلاغة إضافة إلى ندوات وكراس علمية هامة تهدف إلى تربية الناس وتعليمهم أمر دينهم وهذا من أجل القربات..

 أعوام مضت على تدشين القناة إذ دشن القناة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ووزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني في حفل بهي بهيج حضره الكثير من الفقهاء والمشايخ الذين لهم الدور البارز في محاظر شنقيط..

 إن القناة لتعد من حسنات رئيس الجمهورية إذ تعد من الصدقة التي روى أبو هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا مات الانسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له) رواه مسلم.

فالقناة إذا محظرة شنقيطية يقوم بالتدريس فيها كوكبة من الفقهاء والمشايخ الفضلاء المقتدرين على التدريس الذين لهم التجربة والكفاءة اﻷصلية في التعليم يشرف على إدارة القناة طاقم إعلامي متميز له القدرة على النهوض بها إلى اﻷمام وعلى رأسهم مدير القناة السيد عبد الله ولد يب..

هذا الرجل الذي له التجربة اﻹعلامية والكفاءة المهنية والقدرة على التسيير اﻹداري المتميز يصاحب ذلك حسن الخلق والالتزام وضبط الوقت.

هكذا إذن تبقى قناة المحظرة جسرا يعبر إليه المستفيدون فهي واحة غناء دانية القطوف لمن يتعطش لمطر وابل من العلوم الدفاقة من طرف أكبر وأجل المشايخ في البلد حيث هناك سيسقى وسيرى العلوم مقربة مسهلة قريبة المأخذ شكر الله القائمين على قناة المحظرة وعلى القائمين على شبكة إذاعة موريتانيا ﻷنها جزء منها تبقى قناة المحظرة قناة تعليمية هادفة ذات إشعاع علمي وتربوي هام وفقكم الله وسددكم وجعل من دشن هذه القناة عملا في ميزان حسناته يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل محمدفال ولد سعيد

[email protected]