انواذيبو: تكريم الفائزين في المسابقة الكبرى لتجويد وحفظ القرآن الكريم

ثلاثاء, 2016-07-05 00:14

نظمت المديرية الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بولاية داخلت انواذيبو بالتعاون مع المكتب الجهوي لرابطة العلماء الموريتانيين بانواذيبو احتفالية خاصة لتكريم الفائزين في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم، وذلك في قاعة الاجتماعات والندوات بمركز المعرفة للجميع.

وقد شارك في هذه المسابقة زهاء 104 متسابق من الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية، تم توزيعهم في مضمار المسابقة على خمسة مجموعات، تنافست في حفظ القرآن الكريم كاملا، ونصف القرآن الكريم، وربعه، وبالنسبة للمبتدئين تم التنافس في هذه المجموعة على حفظ 5 أحزاب من القرآن الكريم.

. وقد تم تكريم الفائزين الأوائل في كل مجموعة بجوائز مالية وعينية معتبرة سلمها ممثلو مختلف السلطات الإدارية والبلدية ومختلف التشكيلات الأمنية والعسكرية ورؤساء المصالح الجهوية وهيئات المجتمع المدني من ضيوف الشرف في الفعالية.

أحمدو ولد الهادي المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بولاية داخلت انواذيبو قال إن هذه المسابقة البالغة الأهمية والتي تهدف إلى الإعلاء من شأن كتاب الله العظيم والعناية به وتشجيع حفظته تندرج في إطار سلسلة الأنشطة التي تقوم بها الوزارة الوصية على القطاع في إطار الإحياء الرمضاني، وهي جزء من حصيلة معتبرة من الأنشطة ذات الصلة قامت بها الوزارة على المستوى الوطني والمحلي، وحتى على الصعيد الخارجي من خلال تسيير عشرات البعثات الدعوية من علماء وأئمة نحو مختلف دول العالم وعلى مستوى الولايات.

وأضاف ولد الهادي: وعلى مستوى ولاية داخلت انواذيبو تم تنظيم العديد من الفعاليات في هذا الصدد، من أبرزها تنظيم عدة ندوات دينية وعلمية خلال هذا الشهر الفضيل، إلى جانب تدشين العديد من الجوامع، ومحظرة نموذجية هي الأولى من نوعها في المدينة تحت إشراف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الأستاذ الفقيه أحمد ولد أهل داوود.

 لموقع "مراسلون"، الحسين ولد كاعم، انواذيبو.