رئيس الاتحاد الموريتاني يفتح النار علي التحكيم

أحد, 2016-06-26 09:45

شن رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أحمد ولد يحي، انتقادات لاذعة ضد التحكيم في موريتانيا، مؤكدا أنه يعاني الكثير من الفساد وعدم الشفافية.

وقال ولد يحي في تصريحات له فجر اليوم علي هامش الجمعية العمومية العادية للاتحاد الموريتاني لكرة القدم، إن الكيل قد فاض من الأخطاء التي يرتكبها الحكام في موريتانيا، متعهدا باتخاذ إجراءات صارمة الموسم القادم لوقف هذا الفساد وربما الاستعانة بخبير أجنبي من الحكام للمساهمة في عودة الأمور لنصابها.

وأضاف أن الموسم القادم سيشهد تطبيق عقوبات قاسية ضد جميع الحكام الذين يثبت تورطهم في أعمال الرشوة والغش والتشهير بهم أمام الإعلام.

موقع كووورة سأل رئيس لجنة الحكام عبد القادر جينغ، الذي كان حاضرا في القاعة خلال تصريحات ولد يحي، عن رد فعله بوصفه المسئول الأول عن الحكام بالدوري الموريتاني، ولكنه كان مرتبكا وفضل عدم التعليق.

وكانت العديد من الأصوات داخل وسط كرة القدم الموريتاني قد تعالت خلال الموسم الماضي، للحديث عن فساد كبير لدي حكام الدوري الموريتاني، وقدموا عدة أدلة من ضمنها مساهمة التحكيم في صعود نادي دز للدرجة الأولي الذي يملكه رئيس اللجنة المنظمة للدوري باب مام قار.

المصدر كووورة