مصر تكرم المداحين الموريتانيين في ختام '' ليالي المدح ''

سبت, 2016-06-25 18:26

كرم مركز “مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية” كبار المداحين الموريتانيين في ختام مهرجان “ليالي المدح” الذي نظم برعاية وزارة الثقافة الموريتانية في نواكشوط.

وقدم مدير المركز المصري الدكتور نشأت ضيف, ميداليات ودروع تشجيعية لمدير مهرجان المديح, ورئيس مركز “ترانيم للفنون الشعبية” محمد علي ولد بلال وكبار المداحين الموريتانيين الذين تألقوا خلال المهرجان, الذي احتضنته العاصمة الموريتانية على مدى الليالي الماضية, والذي مكن سكان نواكشوط من سمر قل مثيله.

وأشاد المستشار الثقافي المصري مدير مركز “مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية” الدكتور نشأت ضيف, بالاهتمام الكبير الذي يلقاه مدح الرسول (صلوات الله وسلامه عليه) في موريتانيا.

وأكد المسؤول الثقافي خلال تقديمه لكلمة مصر في المهرجان, الذي حضره مسئولون كبار وممثلون للبعثات الدبلوماسية في نواكشوط, تقديره وإعجابه بالشعب الموريتاني التواق دائما لإحياء المهرجانات الشعبية ذات الطابع الديني من خلال تقاليد تتناسب مع شهر رمضان الكريم.

وأكد الدكتور ضيف أهمية التواصل الثقافي المصري الموريتاني, واستعداد الدولة المصرية لدعم كل الأمور الثقافية والتي تقرب بين البلدين الشقيقين.

وأعرب عن إعجابه الشديد بهذا المهرجان الرائع الذي يعبر عن عمق ثقافة وتقاليد الشعب الموريتاني العريق, مؤكدا أن المهرجان هو إظهار للقيم والتقاليد الموريتانية في ثوبها الرائع التي تمزج بين عبق التاريخ والقيم الدينية والأخلاقية الرفيعة التي يتميز بها الشعب الموريتاني.

ويهتم مهرجان “ليالي المدح” بجزء هام من موروث موريتانيا الثقافي, ويسعى المهرجان إلى أن يؤسس فضاء ثقافيا وتثقيفيا متنوعا يجمع الجمهور الموريتاني بكافة فئاته حول روح المحبة والأخوة والتراحم على هدي سيرة محمد (صلى الله عليه وسلم).

للقراءة من المصدر اضغط هنا