الظروف الاقتصادية تؤثر على أوزان الأطفال

اثنين, 2016-06-13 03:11

حددت الآلية التنسيقية العليا  للحوار الوطني “7+7″، برئاسة الرئيس، عمر البشير، السادس من أغسطس المقبل موعداً لانعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني، واعتبرت الفترة حتى انعقاد الجمعية كافية لإكمال جهود إقناع الممانعين والرافضين بالانضمام للحوار.

وقال عضو الآلية، أحمد بلال عثمان، في تصريح نقلته شبكة الشروق عقب اجتماع الآلية الأحد، برئاسة البشير، ببيت الضيافة بالخرطوم، إن الاتصالات ستظل متواصلة مع الممانعين في الداخل والخارج من أجل إقناعهم بالانضمام إلى عملية الحوار .

ورأى أن الفترة المحددة حتى قيام الجمعية العمومية كافية لانضمام الممانعين والراغبين في الحوار، مشيراً إلى أن أكثر من 900 توصية سوف تسلم إلى المؤتمر العام الذي ستكون مخرجاته محل تنفيذ في الدستور القادم  .

وأشار عثمان  إلى أن الآلية رفعت تقريرها الختامي لمؤتمر الحوار في مرحلته الأولى والثانية، التي تمت فيها مناقشة المحاور الستة والخروج بالتوصيات في المحاور الستة والاتفاق على 97% من تلك التوصيات البالغة 900 توصية .

من جانبه أوضح عضو الآلية، بشارة جمعة أرور، أن الحوار الوطني استوعب كل آراء ومقترحات القوى المعارضة والممانعة.

وكشف عن اتصالات جارية تقوم بها الآلية مع الممانعين والمعارضين للانضمام للحوار، مؤكداً أنه لا يوجد مؤتمر تحضيري في الخارج غير أنه قال يمكن أن تتم لقاءات تشاورية أو اجتماعات مع الممانعين.

وكالات صحية مختلفة