رابطة الصحفيين الموريتانيين تدين الاتهامات الأخيرة الموجهة إلى السعودية

أحد, 2016-06-05 14:43

عبًرت رابطة الصحفيين الموريتانيين عن رفضها وإدانتها للقانون الذي أصدره الكونغرس الأمريكي مؤخراً، والقاضي بالسماح لأهالي ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 بمقاضاة المملكة العربية السعودية..

وقالت الرابطة في بيان أصدرته اليوم الأحد، إن اتهامات الكونغرس للسعودية "مفبركة" انطوت على مزاعم زائفة، ما يكشف وجود إرادة مبيتة لتشويه صورة وسمعة المملكة العربية السعودية، بعد أن اطلعت قيادتها بدورها الريادي في الدفاع عن الأمتين العربية والإسلامية.

وأوضح البيان أنه وفي إطار توزيع للأدوار ضمن مخطط يستهدف المملكة ومن وراءها العالم الإسلامي زعم الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" قيام السعودية والتحالف العربي بقتل الأطفال في اليمن، داعيا الصحفيين في العالم الإسلامي إلى الوقوف مع المملكة والدفاع عنها وفضح تهافت وبطلان الافتراءات الموجهة ضدها، حسب تعبير بيان الرابطة والذي جاء فيه: 

تابعنا في رابطة الصحفيين الموريتانيين باستهجان كبير إصدار الكونغرس الأمريكي قانونا يسمح لأهالي ضحايا هجمات الحادي عشر سبتمبر عام 2011 بمقاضاة المملكة العربية السعودية طلبا للتعويضات المالية بذريعة واهية وهي مشاركة أفراد من مواطنيها فى تلك الأحداث.

وفيما يبدو انه توزيع للأدوار ضمن مخطط يستهدف المملكة العربية السعودية ومن وراءها العالم الإسلامي زعم بان كيمون قيام السعودية والتحالف العربي بقتل الأطفال في اليمن.

وتكشف هذه المزاعم الزائفة وجود إرادة مبيتة لتشويه صورة وسمعة المملكة العربية السعودية بعد ان اطلعت قيادتها بدورها الريادي في الدفاع عن الأمتين العربية والإسلامية ضد المخططات التي تحاك ضدهما ووقوفها بقوة في وجه من يسعون إلى تفتيت العالم الإسلامي وزرع الفتنة الطائفية والمذهبية في المجتمعات الإسلامية.

وعليه تؤكد رابطة الصحفيين الموريتانيين على:

ـ ادانة ورفض الاتهامات المفبركة ضد المملكة العربية السعودية من طرف بعض الدوائر الصهيونية الحاقدة.

ـ تدعو كافة الصحفيين في الدول الإسلامية إلى الوقوف مع المملكة والدفاع عنها وفضح تهافت وبطلان الافتراءات الموجهة ضدها.

ـ تهيب بالمجتمع المدني والمنظمات الأهلية في الدول العربية والإسلامية التحرك والتعبئة لمناصرة المملكة العربية السعودية وإفشال المخططات المعادية لها.

انواكشوط بتاريخ 05 يونيو 2016