جامعة نواكشوط تدخل على خط شرح خطاب الرئيس في النعمة

خميس, 2016-05-19 01:29
تصوير و.م.أ

نظمت جامعة نواكشوط مساءاليوم الاربعاء بكلية العلوم القانونية والاقتصادية ندوة حول"خطاب رئيس الجمهورية في النعمة:رؤية استشرافية لمستقبل افضل".

وافتتحت الندوة بكلمة لرئيس الجامعة الدكتورسيدي ولد محمد عبدالله أكدفيها ان الجامعات تلعب دورا رياديا في مجالات البحث العلمي وتبصيرالرأي العام وتصويب الرؤى وتصحيح التصورات الخاطئة ورسم المسارات الكبرى للمجتمعات.

واضاف ان هذه الندوة تنظم في سياق التفاعل مع الحدث المهم المتمثل في الخطاب التاريخي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في الثالث من مايو في النعمة عاصمة الحوض الشرقي.

وقال ان جامعة انواكشوط ارادت انارة الرأي العام الوطني حول هذاالخطاب لجعله موضوعا لندوة علمية استشرافية تعنى بدراسة مختلف ابعاده ومضامينه السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وبين ان خطاب رئيس الجمهورية يضع الجميع في سياق الاستراتجية الوطنية الشاملة التي تتضح معالمها جلية في تشييد البنى التحتية وترسيخ قيم الممارسة الديمقراطية وتجديد الطبقة السياسية وتحرير المبادرات والطاقات الحية من خلال تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب ودعم اسس الوحدة الوطنية.

وتناولت الندوة عدة محاور اقتصادية وسياسية واجتماعية وقانونية تعرضت في مجملها لشرح مضامين الخطاب بوصفه مشروعا سياسيا وتنمويا يؤسس لبناء دولة عصرية وقوية على أسس قوامهاالعدالة والمساوات وتوزيع الثروات بين كافة مكونات الشعب الموريتاني في القرى والمدن والارياف.

وأنعشت هذه الندة من طرف باحيثين وقانونيين واساتذة في مختلف المجالات.

و.م.أ

للقراءة من المصدر اضغط هنا