ولد مرزوك يجري عدة لقاءات مع مسؤولين بارزين في نيويورك من بينهم غوتيريسه (صور)

خميس, 22/09/2022 - 13:07

التقى وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك أمس الأربعاء ببعض المسؤولين البارزين في الأمم المتحدة  والولايات المتحدة الأمريكية، وبعض وزراء خارجية دول أخرى، على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

 

والتقى ولد مرزوك مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المكلف بعمليات السلام، جان بيير لاكروا، وستعراضا القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

كما التقى ولد مرزوك بوكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، وناقشا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين بلادنا والولايات والمتحدة الأمريكية و سبل تطويرها.

 

كما اجتمع ولد مرزوك بوزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وكان اللقاء مناسبة لتناول العديد من القضايا على الصعيد الثنائي والعربي والدولي.

 

وشارك ولد مرزوك كذلك في اجتماع لوزراء خارجية الدول المطلة على الأطلسي، في نيويورك بدعوة من نظيره الأمريكي انتوني بلينكن.

 

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض التحديات الطبيعية والبشرية التي تجعل التنسيق بين الدول المطلة على الأطلسي ضرورة حيوية.

 

والتقى ولد مرزوك، أمس الأربعاء، في نيويورك، وزير الخارجية بمملكة الدنمارك جيب كوفود، واستعرض الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين بلادنا والدنمارك وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

تصفح أيضا...