وزير الزراعة يتفقد مشروع استصلاح زراعي بمنطقة الكلمتر 17 جنوب نواكشوط

خميس, 11/08/2022 - 14:08

أدى وزير الزراعة السيد آدم بوكار سوكو مساء أمس، رفقة رئيسة جهة نواكشوط، زيارة لموقع استصلاح زراعي بمنطقة كلم17 مقدم من وزارة الزراعة لصالح جهة نواكشوط ضمن مشروع "اتفاقية العمد من أجل إفريقيا جنوب الصحراء" لمكافحة آثار التغير المناخي.

 

واستمع الوزير لشروح قدمها القائمون على المشروع حول مراحله ومدى التقدم الحاصل في إنجاز بنيته الأساسية وكذلك الدعم الفني الذي قدمه قطاع الزراعة للمزارعين المستفيدين والذي ينضاف إلى أهم مكونات المشروع المتمثلة في المساحة المستصلحة البالغة 10 هكتارات لزراعة الخضروات، والتي قدمتها الوزارة لجهة نواكشوط عند انطلاق المشروع في العام المنصرم.

 

وأكد الوزير أن هذا المشروع النموذجي هو ثمرة تعاون بين وزارة الزراعة وجهة نواكشوط بهدف المساهمة في تزويد العاصمة بالخضروات وخلق فرص عمل للفئات الهشة، كما يمثل تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بإعطاء العناية للفئات الهشة وكذلك ضرورة تحقيق السيادة الغذائية من خلال الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية الأساسية.

وأضاف أن المشروع قد بدأ يعطي نتائج إيجابية ستسهم في تطويره على مستويات أوسع، مؤكدا مواكبة القطاع ودعمه المستمر لهذه التجربة من خلال تأطير المزارعين وتوفير وسائل مكافحة الآفات الزراعية، كما أشاد باستغلال جهة نواكشوط لكل الفرص المتاحة لتكوين المزارعين المستفيدين من المشروع وتحسين خبراتهم من أجل تحقيق إنتاجية أكبر.

 

وبدورها شكرت رئيسة جهة نواكشوط وزارة الزراعة على دعمها ومواكبتها للمشروع في مختلف مراحله مما وفر له عوامل النجاح وأتاح له إمكانية توسيع التجربة لتشمل مناطق أخرى.
 

تصفح أيضا...