موريتانيا.. منصة رقمية جديدة للتصريح بالنشاطات الاقتصادية وتسديد الضرائب عن بعد

أربعاء, 10/08/2022 - 16:47

نظمت الإدارة العامة للضرائب، بموريتانيا اليوم الأربعاء في نواكشوط، يوما تشاوريا مع ممثلين عن البنوك الوطنية حول منصة رقمية جديدة ستتيح خدمات التصريح بالمعلومات المتعلقة بالنساطات الاقتصادية وتسديد الضرائب عن بعد.

 

وسيتم خلال اللقاء عرض معلومات تشرح دور المنصة والسياق الذي تأتي فيه ومبررات وضعها، والآليات والإجراءات التي اعتمدتها.

 

وقال المستشار الفني بوزارة المالية، السيد يحيى ولد صدفي، الأمين العام للوزارة وكالة، في كلمة بالمناسبة، أنه يجري العمل حاليا على إعداد منصة للتصريح والدفع عن بعد تمكن دافعي الضرائب من أداء أغلب واجباتهم الضريبية دون الحاجة للتنقل وبأقل تكلفة. 

وستمكن المنصة السكان من التصريح عن بعد بأنواع المعلومات المتعلقة بتحديد الضريبة التي يتعين دفعها، وحجم المبيعات و بهامش الربح، وأي معطيات أخرى تتعلق بمختلف النشاطات التي يترتب عليها دفع ضريبة.

 

وستقوم المنصة بناء على هذه المعطيات المسجلة باحتساب الضريبة بشكل تلقائي وإشعار المعني بذلك ليقوم بدفعها عن بعد، في فترة وجيزة ودقة وسلاسة من خلال النظام المعلوماتي للمنصة.

 

وتأتي المنصة في إطار جهود رقمنة المعلومات وتقريب الإدارة من المواطن وتسريع مختلف الإجراءات المتعلقة بمعاملاته، وضمن خطة تحسين مناخ الأعمال التي من ضمنها تسهيل مختلف الإجراءات المرتبطة بالنشاطات الاقتصادية.

 

تصفح أيضا...