برنامج زيارة وزير الخارجية الإسباني اليوم لنواكشوط

أربعاء, 20/07/2022 - 10:05

سيصل وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء إلى نواكشوط في إطار جولة ستشمل السنغال أيضا بهدف تعزيز التعاون مع الدولتين التين تعتبران شريكين استراتيجيتين لإسبانيا في شمال إفريقيا. 

 

وحسب بيان لوزارة الخارجية الاسبانية حول برنامج الزيارة سيعقد الوزير الإسباني اجتماعا مع نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، وسيتباحث الجانبان حول التقدم المحرز في مكافحة الهجرة غير الشرعية والأمن في منطقة الساحل، فضلا عن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، كما سيخصص جانب مهم من الزيارة للتنمية والتعاون الثقافي.

 

و بعد ذلك سيزور الوزير الإسباني مشاريع يمولها التعاون الإسباني في نواكشوط، من بينها المقر في العاصمة الموريتانية للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، الذي يمثل أحد المشاريع ذات الأولوية لوكالة التعاون الإسبانية AECID في البلاد ويسمح بتحسين الوصول إلى استهلاك الأسماك لسكان موريتانيا في إطار تعزيز الأمن الغذائي.

 

وكان الوزيران قد التقيا على هامش القمة الأخيرة لحلف شمال الاطلسي (الناتو) في مدريد وذلك على مأدبة عشاء لوزراء الخارجية في الحلف العسكري الغربي مع دول الجوار الجنوبي.

تصفح أيضا...