انطلاق اجتماعات الدورة الـ113 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بنواكشوط

اثنين, 23/05/2022 - 16:06

انطلقت اليوم الإثنين في نواكشوط، اجتماعات الدورة العادية الـ 113 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية والفعاليات المصاحبة لها.

 

وقال وزير المالية، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، وكالة، السيد إسلمو ولد محمد امبادي، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الاجتماعات تشكل فرصة لتبادل الخبرات بين الأطراف المشاركة، كما تمثل سانحة لاكتشاف فرص الاستثمار في القطاعات الانتاجية.

 

وأضاف الوزير، أن الاقتصاد الموريتاني يتميز بالليبرالية والانفتاح، مشيرا إلى أن المستثمر يتمتع بامتيازات هامة وبحماية خاصة، معبرا عن ترحيبه بالوفود المشاركة في هذه الاجتماعات متمنيا النجاح والتوفيق لأعمال هذه الدورة.

 

وتهدف هذه الدورة إلى بحث السبل المناسبة لتعزيز دور القطاع الخاص باعتباره ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي.

 

وستمكن الاجتماعات المشاركين من تعزيز العلاقات العربية وستشكل سانحة لاطلاع الوفود العربية على الاصلاحات الاقتصادية وفرص الاستثمار في موريتانيا.

 

وأكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين الشيخ أحمد، على أهمية تفعيل الاتفاقيات المبرمجة والنظر في توسيع فضاءات الاتحاد وخلق ٱليات مختلفة لتنويع وتوسيع الشراكة بين بلدان الاتحاد.

 

وأضاف أن اللقاء الاقتصادي لرجال الأعمال-الذي يأتي ضمن جدولة أعمال الدورة-يعول عليه كثيرا في أن يمثل نقلة نوعية في تاريخ العلاقات الاقتصادية بين بلدان الاتحاد.

وشكر رئيس الدورة العادية ال 113 للمجلس، السيد أحمد الشريف، موريتانيا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وقال إن هذه الدورة تسعى إلى العمل سويا على الاستفادة من الفرص الواعدة للموارد المتوفرة في البلدان لخدمة الأهداف التنموية، مشيرا إلى أن المجلس يخدم اهدافا اقتصادية واستثمارية.

وأوضح رئيس الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، اللواء السيد عصام بدوي، ان الاتحادات العربية النوعية تعتبر العنصر الهام في التعاون العربي وتعمل في منظومة متكاملة تحت مظلة المجلس.

كما شكر السفير الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، السيد محمدي أحمد الني، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على الدعوة الكريمة لعقد هذه الدورة في موريتانيا.

وقال إن هذا الاجتماع يجسد اللحمة العربية، ودليل على التماسك والدعم لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، مشيرا إلى أن المجلس يعتز بهذا التمثيل المشرف للدول الأعضاء.

وحضر حفل الافتتاح عدد من أعضاء الحكومة إضافة إلى مسؤولين آخرين.

تصفح أيضا...