وزير الشـؤون الاقتـصادية يتفـقد مركز التكـوين المهنـي قيد الإنشـاء بالرياض

أحد, 15/05/2022 - 17:30

أدى وزير الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الانتاجية، السيد أوسمان مامودو كان، صباح اليوم  الأحد في نواكشوط، زيارة اطلاع لمركز التكوين المهني قيد الإنشاء، بمقاطعة الرياض ، و المنفذ من طرف  مديرية مشاريع التهذيب و التكوين بالوزارة،، و الممول من طرف الحكومة الموريتانية و التعاون الألماني.

 

وتجول الوزير في مختلف أجنحة المركز، حيث تلقى شروحا مفصلة من طرف القائمين عليه، كما عقد اجتماعا مع المسؤولين عن المشروع .

 

وأدلى الوزير بعيد انتهاء الزيارة بتصريح، قال فيه، إن الهدف من هذه الزيارة هو وضع خطة جديدة للتسريع من تنفيذ هذا المشروع بهدف تسليمه لقطاع التشغيل في أقرب الآجال.

 

و أشار الوزير إلى أن بناء المركز شهد تباطئ لأسباب متعددة.

و أضاف أنه تم خلال الاجتماع الإتفاق على وضع خطة جديدة، ستتم متابعتها بشكل يومي لضمان تنفيذ المشروع في أقرب الآجال.

من جانبه أوضح مدير إدارة مشاريع التهذيب و التكوين، السيد محيي الدين ولد سيدي باب، ان المركز يستوعب جميع أسلاك التكوين المهني في مجال البناء.

وأكد أنه تم طرح جدول زمني محدد من أجل استكمال وتسليم المركز لوزارة التشغيل قبل افتتاح السنة الدراسة المقبلة، مشيرا إلى أنه ستتم مراقبة الأشغال من أجل استكمال تنفيذ المشروع في الوقت المحدد.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية و المدير العام للتمويلات بالقطاع و عدد من مسؤولي القطاع.

تصفح أيضا...