الرباط الوطني وحزب الصواب يدينان اغتيال الاحتلال الاسرائيلي لمراسلة قناة الجزيرة

أربعاء, 11/05/2022 - 16:22

دان الرباط الوطني لنصرة الشعب الفسطيني وحزب الصواب اغتيال الاحتلال الاسرائيلي اليوم لمراسلة الجزيرة في فلسطين شيرين أبو عاقلة.

 

واعتبر الرباط أن اغتيال شيرين يمثل "خطوة إجرامية جديدة تنضاف للسجل الإجرامي للاحتلال الصهيوني الحافل بالقتل والبطش، أقدمت قوات الاحتلال صباح اليوم على اغتيال مراسلة الجزيرة الصحفية شيرين أبوعاقلة أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين".

 

وجاء في بيان لحزب الصواب "بدم بارد ارتكب الكيان الصهيونبة صبيحة اليوم جريمة (القتل العمد ) بحق الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقلة مراسلة قناة الجزيرة المساهمة في نقل الحقيقة وتغطية فظاعات الكيان الغاصب وجرائمه بالأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

بيان الرباط الوطني
في خطوة إجرامية جديدة تنضاف للسجل الإجرامي للاحتلال الصهيوني الحافل بالقتل والبطش، أقدمت قوات الاحتلال صباح اليوم على اغتيال مراسلة الجزيرة الصحفية  شيرين أبوعاقلة أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.  
لقد مثلت الراحلة صوت الصحفي الحر المكافح من أجل إيصال الحقيقة إلى العالم, ونقل صورة حية عن معاناة الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له من قتل وتشريد على يد قوات الاحتلال الصهيوني الغاصب.
نفذ الإحلال الصهيوني جريمة القتل المتعمدة بحق الصحفية شرين أبوعاقلة في محاولة يائسة لإخفاء جرائمه وفظاعاته ضد شعبنا الفلسطيني في مخيم جنين بالضفة الغربية في خرق سافر لكل الأعراف والقوانين الدولية.
إننا في الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني وأمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عمليات إجرامية ممنهجة، وبين يدي اغتيال مراسلة الجزيرة بهذه الطريقة البشعة:
1.نعزي شبكة الجزيرة والأسرة الصحفية وكافة الشعب الفلسطيني في اغتيال الإعلامية شيرين أبوعاقلة.
2.نستنكر بقوة جريمة الاغتيال المتعمدة التي راحت  ضحيتها الصحفية شيرين أبوعاقلة.
3 . نطالب المنظمات الصحفية والهيئات الحقوقية الدولية بملاحقة عصابات الجيش الصهيوني قانونيا، ومتابعة الجناة أمام المحاكم الدولية حتى ينال المجرمون الجزاء المناسب.
4. ندعو المجتمع الدولي إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني بشكل عام والصحفيين بشكل خاص. 
5.ندعو الهيئات الإعلامية الموريتانية، ومنظمات المجتمع المدني، وكافة القوى الحية في البلد إلى التنديد بهذه الجريمة الجبانة التي راحت ضحيتها الإعلامية شيرين أبوعاقلة.
اللجنة الإعلامية:11/05/2022
 

 

بيان حزب الصواب
بدم بارد ارتكب الكيان الصهيونبة صبيحة اليوم جريمة (القتل العمد ) بحق الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقلة مراسلة قناة الجزيرة المساهمة في نقل الحقيقة وتغطية فظاعات الكيان 
الغاصب وجرائمه بالأراضي الفلسطينية المحتلة، آمنا على الدوام من كل عقاب أو محاسبة من طرف المجتمع الدولي الذي عود الفلسطيين على إدانة الضحية ومؤازرة الجاني والبحث له عن مبررات  لجريمته ومكافأته عليها . 
إن ما ينبغي التوجه اليه في هذه الجريمة الفظيعة هو القضاء الدولي وإن كان منحازا عبر تاريخه ومطالبته في التحقيق في جريمة وقعت تحت عدسات المصورين ووثقتها أجهزة تصويرهم بتفاصيلها المؤلمة لكل ضمير إنساني سليم، والتوجه الى شبكات الاعلام والصحافة الدولية لتسليط الضوء على مئات الجرائم المشابهة التي حدثت وتحدث على مدار الساعة منذ النكبة 1948 بفلسطين المحتلة ساعية إلى ترويع أصحاب الأرض وقتل الحقيقة والانسان وتزوير التاريخ وحقائق الوجود البشري والجغرافي .
الصحفية شيرين أبو عقلة سارت اليوم على درب آلاف الشهداء الفلسطينيين الذين روت دماؤهم الطاهرة أرض الاسراء والمعراج ودافعت عن حق تضمنه كل المواثيق الدولية.
إت لحظة استشهاد الصحفية شيرين أبو عقلة ينبغي ان تشكل منعطفا حاسما في تعرية حقيقة الاحتلال وإرهابه والتخلي عن وهم السلام واستجدائه بأي صيغة من صيغ الاستسلام والهزيمة المعنوية لامتنا وقضيتها العادلة التي لن تستعاد حقوقها في فلسطين وغيرها الا بالكفاح والمقاومة ومزيد من التضحيات .
نواكشوط 
القيادة السياسية
11/05/2022

 

تصفح أيضا...