”الفاو“ تنظم ورشة بلعيون حول الانتجاع العابر للحدود بين موريتانيا ومالي

ثلاثاء, 10/05/2022 - 16:48

نظمت المنظمة العالمية للأغذية والزراعة "الفاو"، اليو بمدينة لعيون ورشة للتشاور وتبادل الخبرات حول الإنتجاع العابر للحدود بين موريتانيا ومالي، بالتعاون مع التجمع العام للرابطات الرعوية بموريتانيا.

 

وتهدف الورشة التي تدوم يومين إلي تفعيل الإتفاق البيني المبرم بين البلدين موريتانيا ومالي والمتعلق بالنشاط الرعوي والانتجاع العابر للحدود.

 

وقال والي الحوض الغربي المختار ولد حنده في كلمة له خلال ترأسه افتتاح أعمال هذه الورشة إن إشكالية الإنتجاع في البلدين تشكل ركيزة أساسية في الأمن الغذائي والسلم الإجتماعي مايجعلها تستحق كل العناية من طرف الروابط الرعوية في البلدين الشقيقين والتي تمثل أداة مهمة وفعالة لتنفيذ البرامج المتعلقة بهذه الإشكالية.

 

و داعا المشاركين لإثراء الإتفاقية الموريتانية المالية حول الإنتجاع البيني وتعميق النقاش للخروج بأفكار بناءة تخدم مصالح منمي البلدين.

 

وبدوره قال الأمين العام لتجمع الرابطات الرعوية بموريتانيا "أنه السالم أحمد الحاج" إن الرابطة باعتبارها معنية بتأمين حركة الإنتجاع الرعوي سعت إلي تفعيل الإتفاق المبرم بين مالي وموريتانيا ،وأجرت ورشات بهذا الخصوص واستدعت لجان فنية لصياغة قاعدة قانونية تنظم المجال الرعوي بين البلدين تحت إشراف وزارة التنمية الحيوانية.
 

تصفح أيضا...