وزير خارجية مالي: نعول على دعم ومؤازرة موريتانيا

ثلاثاء, 18/01/2022 - 18:25

قال وزير الشؤون الخارجية المالي، عبدولاي ديوب، إن مالي تعول دائما، لاسيما في مثل هذه الظروف، على دعم ومؤازرة موريتانيا لها، 

 

وأعرب عن شكر مالي وامتنانها لهذا الدعم مضيفا أن أوصل للرئيس محمد ولد الغزواني رسالة من نظيره المالي حول السياق الحالي في مالي في ظل المرحلة الانتقالية.

 

وكشف عن أن الهدف من الزيارة هو إطلاع رئيس الجمهورية على نتائج اللقاءات المنظمة مؤخرا في مالي حول العملية الانتقالية، والاستفادة من حكمة وإرشادات رئيس الجمهورية الذي يعرف مالي جيدا، في إطار البحث عن حلول للمشاكل التي تواجهها، لاسيما في ظل العقوبات التي فرضتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، والتي تشكل عبئا على المواطنين الماليين وجوارهم المباشر.

 

ولفت وزير إلى أن رئيس السلطة الانتقالية في مالي طلب منه أن يطمئن رئيس الجمهورية ويؤكد له التزام مالي بالعمل على إيجاد حلول للمشاكل عبر الحوار، والعمل المستمر على خلق توازن بين طموحات الشعب المالي ومطالب المجموعة الدولية، مؤكدا أن رئيس الجمهورية أعرب له عن التزام موريتانيا بالعمل على تسوية هذه المشاكل، مشيرا إلى أن البلدين شقيقان ويتأثر كل منهما بأوضاع الآخر.

 

وأكد أن السلطات المالية تعمل من أجل إقناع المجموعة الإقليمية والإفريقية والدولية بضرورة دعمها ومساندتها في بحثها عن حلول جماعية ضمن المسار الانتقالي، عبر التشاور والحوار.
 

تصفح أيضا...