وزير الثقافة يكشف عن مستوى التحضيرات ونوعية التحسينات المعدة لمهرجان «مدائن التراث»

خميس, 02/12/2021 - 12:34

كشف وزير الثقافة، المختار ولد داهي، في مؤتمر صحفي ظهر اليوم بنواكشوط، عن مستوى التحضيرات والتحسينات التي طرأت على نسخة هذا العام من مهرجان "مدائن التراث"، بمدينة وادان التاريخية.

 

وقال ولد داهي، إن نسخة هذا العام تميزت ولأول مرة بـ"مكونة تنموية"، رصد لها غلاف مالي قدره 3 مليارات، عبر توفير الخدمات الأساسية لتثبيت سكان المدن التاريخية.

 

ونوه إلى أن المهرجان يعتبر أكبر تظاهرة ثقافية وتراثية وفنية في البلاد، وهذا يستلزم بذل الجهد لإضفاء التسينات عليها، مؤكداً أن وزارة الثقافة بذلت الجهد لتلافي الاختلالات المسجلة في النسخ الماضية.

 

وأوضح أن المكونة التنموية الخاصة بنسخة هذا العام في وادان، شملت الواحاات والمياه، والكهرباء والاتصالات التي لم تكن موجودة بين أطار و وادان، حيث سيتم تعزيز وتقوية شبكة المياه و الاتصالات والانترنت داخل مدينة وادان.

 

وأردف أنه سيتم وضع الحجر الأساس لمرافق تعليمية وشبابية في مدينة وادان، بمافي ذلك ملعب ذو نجيلة، مؤكدا أن هذه التجربة ستتوالى في المدن التاريخية الأخرى، في المواسم القادمة.

 

ولفت إلى أن نسخة هذا العام من المهرجان ستتميز كذلك بمكونة سياحية حيث ستنظم وزارة التجارة رحلة سياحية لمئة سائح على هامش المهرجان، مضيفاً في هذا السياق أن وزارة الثقافة استدعت بعض الضيوف الأجانب للحضور، ولكن بعضهم اعتذر بسبب ظروف وباء كوفيد19.

تصفح أيضا...