غزواني يتحدث عن أولوياته للفترة المتبقية من مأموريته الأولى

اثنين, 29/11/2021 - 17:52

قال الرئيس محمد ولد الغزواني إن أهم أولوياته في الفترة المتبقية من مأموريته الأولى، تتمثل في "تدعيم القاعدة الصلبة التي بدأنا نشيد عليها، ودون أن نغفل ما ورثناه من أشياء إيجابية".

 

وأضاف في مقابلة مع جريدة الشعب الرسمية، أن من بين الأولويات أيضا مواصلة تعزيز الشفافية بخصوص إدارة الشأن العام من خلال جعل آليات الرقابة أكثر فعالية وفرض مبدأ المساءلة.

 

وأكد ولد الغزواني أنه سيسعى جاهداً إلى تعويض النقص الحاصل فيما يتعلق بربط مختلف أطراف البلاد من خلال توسيع شبكة الطرق وتوفير الكهرباء وتأمين الإمداد بالمياه، وتعزيز التغطية الصحية.

 

وأردف في هذا السياق "يتحتم علينا أيضًا أن نغرس روح العمل باعتباره قيمة ووسيلة لترقية الفرد والمجتمع. وهنا من اللازم التذكير بأن مفهوم الأمن الغذائي يعد ضرورة فيما يعنى استقرار وتنمية البلاد.

 

وتابع "هناك حاجة ملحة لدعم فئات مجتمعنا الأكثر هشاشة لتمكينهم من اكتساب المهارات الذاتية للنهوض بأنفسهم واستعادة حقهم في العيش بكرامة".

 

وختم بالقول "مجملا عندما أعيد التفكير في الأمر، أدرك أن البرنامج الذي رسمناه كان متكاملا وحينها أشعر بالراحة ليس فقط لشموليته وإنما كذلك لأننا في الواقع سلكنا الطريق الصحيح الذي يمكننا من تنفيذه".
 

تصفح أيضا...