نائب كيهيدي يطالب الوزير الأول بتوجيه النسخة الثانية من الطاولة المستديرة للتنمية إلى ولاية گورگول

اثنين, 29/11/2021 - 15:29

طالب نائب مقاطعة كيهيدي ابّاب ولد بنيوك، الوزير الأول محمد ولد بلال، بتوجيه النسخة الثانية من الطاولة المستديرة التي نظمت قبل أيام في مدينة النعمة، عاصمة الحوض الشرقي،  إلى ولاية گورگول.

 

وخاطب النائب الوزير الأول في رسالة بهذا الخصوص قائلاً "في الوقت الذي نتابع فيه بفرح بالغ الطاولة المستديرة التي تشرفون عليها والمخصصة لتعبئة الموارد المالية لتمويل مشاريع استثمارية في ولاية الحوض الشرقي وما ينتظر من نتائج  مهمة على الساكنة اجتماعيا واقتصاديا، لندعوكم الى توجيه النسخة الثانية من الطاولة المستديرة لتعبئة الموارد المالية لتنمية ولاية كوركول".

 

وسرد النائب المقدرات التي تزخر بها الولاية، مثل تمتعها بأراض زراعية هامة على ضفة النهر تتجاوز 60 الف هكتار، إضافة إلى كونها تحتل مكانة متميزة في مجال الثروة الحيوانية، بعد ولايتيْ الحوض الشرقي والغربي.

 

هذا فضلا عن كون نصف مساحتها تطل على ضفة النهر، واحتضانها لثروة مائية هائلة (مياه النهر ومياه سد فم لكليته)، مما منحها مكانة متميزة في مجال الصيد القاري، إضافة إلى موقعها الجغرافي الذي مكنها من لعب دور خاص في التبادل التجاري والحركة السكانية، و وجود أهم خزان للطاقة الكهربائية فيها، وغير ذلك.

 

تصفح أيضا...