باعة السجائر يطالبون الحكومة بفرض طباعة "الشعار الصحي" لوزارة الصحة على جميع المستوردين

اثنين, 15/11/2021 - 16:36

شكا عدد من موزعي وباعة السجائر في موريتانيا، من عدم تطبيق الحكومة لقرار وزارة الصحة المتعلق بطباعة الشعار الصحي على عُلب السجائر، على جميع الشركات المستوردة له.

 

و طالب الباعة والموزعون في بيان وصل "مراسلون" السلطات العليا بتفعيل وتطبيق القانون والقرارات الصادرة عنها على الكل وإلزام جميع المستوردين بطباعة الشعار الصحي على عُلب السجائر.

 

وقال هؤلاء، إن القرارات الصادرة عن السلطات الصحية، و الجمارك، والمتعلقة بوجوب طباعة الشعار الصحي (الصورة)، المحذر من خطورة التدخين، على عُلب السجائر المستوردة، ودفع الضرائب المستحقة على شحنات السجائر المستوردة والمحجوزة في الميناء، طبقت على بعض المستوردين ولم تطبيق على البعض الآخر، حسب البيان.

 

وزعموا أن بعض أنواع السجائر المستوردة لازالت تدخل البلاد، وتباع في الأسواق، دون أن تحمل الشعار الصحي الذي أصدرت وزارة الصحة قرارا يلزم جميع المستوردين بتطبيقه.

 

وشكا الباعة والموزعون، من أن عدم المساواة في تطبيق القرار على جميع المستوردين، تسبب لهم في الخسارة، حيث ارتفع سعر عُلب التبغ التي لم يطبع عليها الشعار الصحي لوزارة الصحة، على حساب العُلب التي طبع عليها الشعار، نتيجة عزوف الزبناء عن شراء الأخيرة.
 

تصفح أيضا...