مهندسون صينيون يبدؤون إجراء دراسات فنية لبناء "جسر مدريد"

خميس, 21/10/2021 - 20:51

عقد الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل المختار اليدالي اليوم الخميس اجتماعا مع بعثة فنية صينية ستتولى إنجاز الدراسات التفيصلية والتنفيذية لبناء جسر مدريد.

 

و بدأت البعثة في عمليات تحديد مسار الجسر واكتشاف التربة وستشرع في جرد جميع الشبكات في الموقع  قبل بداية الاشغال لبناء الجسر المبرمجة في الأشهر الثلاثة القادمة.

 

و تضم البعثة 11 عضوا التخصصات المطلوبة مابين  المهندسين والفنيين العاليين، من معهد  البناء والاشغال العامة في مدينة تيانجين المتطورة في مجال البنى التحتية الطرقية في شمال الصين.

 

وقالت وزارة التجهيز والنقل إنها حددت مجموعة المهندسين التي ستتولى التنسبق والإسراف ومرافقة البعثة الصينية لإكمال الدراسات الفنية والجيوتقنية وجرد جميع الشبكات في المنطقة والتعرف على جميع العراقيل، في غضون أقل من ثلاثة أشهر، على أن يتم الشروع في أشغال البناء في الأشهر الثلاثة القادمة كما هو مبرمج.

 

وأضافت الوزارة أنها بدأت التنسيق مع وزارات الداخلية، و المياه والطاقة، و التحول الرقمي، لتجنب الإضرار بأنابيب المياه وأسلاك الكهرباء والاتصالات والألياف البصرية، في المسار الذي سيشهد الحفر والردم، مع العمل مع المنفذين لإنجاز المشروع بوتيرة متسارعة.
 

تصفح أيضا...