خديم الأسرة العمرية بالسنغال يزور مقر زاوية الشيخ سيدالمختار الكنتي بنواكشوط (صور)

سبت, 04/09/2021 - 15:12

أدى السيد الشيخ تيرنو محمد المدني  خادم   الحضرة العمرية بالسنغال والمرجع التجاني الكبير ليلة البارحة (مساء الجمعة/ليلة السبت ) الموافق 03 سبتمبر 2021 زيارة اطلاع.

 

وتبرك للمقر الرئيسي لزاوية الشيخ سيدالمختار الكنتي بانواكشوط وحاضنة ،الاتحاد العام للزوايا والهيئات القادرية -بالسند الكنتي- في أفريقيا.

الشيخ تيرنو محمد المدني الموجود حاليا في زيارة لأنواكشوط كان في استقباله وفد برئاسة الشيخ باب ولد الخليفة نائب الأمين العام للزاوية ممثلا  للشيخ سيداعمر ولد سيدنا شيخ الزاوية والمرجع العام للاتحاد الموجود  منذ أيام خارج العاصمة.

 

وقد حرص المرجع التجاني الكبير والوفد المرافق له على أداء صلاة العشاء  في مصلى  مقر الزاوية قبل أن يؤكد في كلمة له على الأخوة الإسلامية والجذور المشتركة للتصوف بكل طرقه  وعلى دور هذه المدرسة الصوفية السنية في التزكية والحفاظ على السلم الأهلي واستقرار الأوطان داعيا إلى التعاون ومد الجسور ومؤكدا على استعداده للاستجابة  لكل دعوة من ذلك القبيل. 

 

وبدوره ثمن الشيخ باب ولد الخليفة  هذه الزيارة التاريخية مؤكدا على المشتركات التي عبر عنها تيرنو محمد المدني واتفاقه التام معها قبل أن ييلتمس من الضيف الدعاء  بالبركة وصلاح الحال للزاوية والحضور.

وبعد ذلك اطلع الشيخ محمد المدني على متحف الزاوية ومركزها العلمي كما أهديت له بعض إصدارات كتب الشيخ سيدالمختار  الكنتي و ورقة بخط يده الشريفة.

 

وقد كان الشيخ الضيف مصحوبا خلال الزيارة بوفد هام ضم على الخصوص الدبلوماسي بالسفارة السنغالية بإنواكشوك تيرنو حبيبو تال وأيضا تيرنو أحمد التجاني جاه ممثل الحضرة العمرية بموريتانيا .

تصفح أيضا...