«مايكروسوفت» تكشف عن 5 ميزات جديدة في «ويندوز 11» القادم

جمعة, 25/06/2021 - 12:56

أعلنت شركة مايكروسوفت، الخميس، عن أهم مميزات إصدارها الجديد من أنظمة التشغيل، ويندوز 11، الذي سيتاح للاستخدام في وقت لاحق من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 

ويشتمل نظام التشغيل، المستلهم من عالم ما بعد وباء كورونا، على عدد من المواصفات، تضاف لأول مرة لأنظمة تشغيل ويندوز، من بينها: قائمة أساسية جديدة معروفة بـ"ستارت كي"، ومفتاح بدء محدث، يوجد كلاهما في شريط المهام المعروف بـ"تاسك بار".

 

وهذه أهم خمس خواص في نظام التشغيل الجديد قد تغير حاسوبك الشخصي:

1. تحريك قائمة "البدء":

وضعت قائمة البدء في منتصف الجزء السفلي من سطح المكتب، بدلا من الجانب الأيسر منه، وتسمح لك القائمة بتصفح التطبيقات المثبتة، ويسمح النظام الجديد لك بتغيير موقع القائمة وإعادتها إلى الجانب الأيسر إن رغبت في ذلك.

2. متجر تطبيقات ويندوز 11 يضم تطبيقات أندرويد:

يتيح لك النظام الجديد تنزيل تطبيقات أندرويد على حاسوبك الشخصي، وهي سابقة فريدة، ستتيح لك الحصول على تطبيقات لا يتوفر منها إصدارات لأجهزة الحاسوب، مثل غوغل هوم.

3. عناصر واجهة المستخدم بخاصية تحديث مباشر:

يتيح لك ويندوز 11 شاشة معلومات جديدة، ويمكنك الوصول إلى لوحة الأدوات بتمرير إصبعك على الشاشة كما يحدث في الأجهزة اللوحية. وتتضمن الأدوات موجزا للأخبار، والطقس، والخرائط.

4. تطبيق تيمز-Teams للمحادثات ومكالمات الفيديو:

ثُبّت تطبيق "مايكروسوفت تيمز"، الذي أصبح مشهورا في عالم ما بعد تفشي الوباء، مباشرة في شريط المهام، ويسمح هذا لمستخدمي ويندوز 11 بالاتصال بالأصدقاء أو أفراد العائلة أو زملاء العمل.

5. ويندوز 11 سيكون متاحا مجانا للمستخدمين:

 

ويمكن لمستخدمي أنظمة تشغيل مايكروسوفت تنزيل ويندوز 11 باعتباره تحديثا مجانيا على أجهزتهم بحلول أكتوبر/تشرين الأول.

 

 

 

 

 

المصدر: BBC

تصفح أيضا...