ملتقى الشارقة يكرم 4 شخصيات ثقافية موريتانية بنواكشوط (صور)

ثلاثاء, 01/06/2021 - 18:19

كرّم ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي 4 شخصيات ثقافية موريتانية في حفل أقيم اليوم بقصر المؤتمرات القديم بالعاصمة نواكشوط.

 

والشخصيات المكرمة هي: الشاعر والنائب الخليل النحوي، و الشاعر أحمدو ولد عبد القادر، والشاعر محمد ناجي محمد الإمام، و الروائي موسى ولد ابنو.

 

وأبرز الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد عبد الله سالم أحمدوا، خلال إشرافه على انطلاق الحفل، أن حضور هذا التكريم يشعره بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها قطاعه في سبيل النهوض بالثقافة والفكر والأدب انطلاقا من الدور الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لهذا القطاع.

 

وأكد رئيس دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، السيد عبد الله محمد سالم لعويسي، أن دائرته حرصت أن تكون موريتانيا محطة للاحتفاء بأدبائها ومثقفيها، وهو الاهتمام النابع من راعي المبادرة، حاكم الشارقة، إدراكا منه لدور الشاعر والأديب الموريتاني في الساحة الثقافية العربية، مؤكدا أن هذا التكريم سيتبع بتكريمات قادمة.
 

وأضاف أن هذه التظاهرة تأتي استمرارا لسنوات من التعاون الثقافي البناء، تجلت فيها أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين، حيث شهد العقد المنصرم العديد من الأنشطة الثقافية المشتركة.

 

و قال الشاعر الخليل النحوي تعليقاً على التكريم إن إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة أثبتت بهذه اللفتة أن الجغرافيا ليس لها سلطان على الثقافة والفكر، معتبراً أن تكريمه، تكريم لموريتانيا كلها.

 

واعتبر الشاعر أحمدو ولد عبد القادر أن هذا التكريم اعتراف بمساهمة الموريتانيين في الحضارة العربية الإسلامية الأشمل، وله دلالة ورمزية خاصة نظراً لموقع موريتانيا الجغرافي، فضلا عن أنه يخدم الحضارة والهوية العربية.

 

وحضرت الحفل شخصيات رسمية وثقافية على رأيها الأمين العام لوزارة الثقافة عبد الله ولد احمدوا، وشخصيات ثقافية وعلمية أخرى.

 

تصفح أيضا...