«مقدمو خدمات التعليم» يتظاهرون أمام وزارة التهذيب تنديداً بظروفهم و مُطالبة بتسوية وضعيتهم (صور)

اثنين, 19/04/2021 - 16:35

نظمت منسقية مقدمي خدمات التعليم (ختم) صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام وزارة التهذيب الوطني بنواكشوط، للتذكير بقضية مقدمي خدمات التعليم ومعاناتهم.

 

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتبت شعارات من قبيل "كفى تلاعبا بمقدمي خدمات التعليم"، و "نريد عقودا قانونية" و "تصحيح وضعيتنا القانونية إلزامي".

 

واستنكرت المنسقية "حالة التجاهل غير المسبوقة لمعاناة نحو 4000 مدرس من مقدمي خدمات التعليم يعملون وفق نظام السخرة، وبعقود غير خاضعة لأي قانون".

 

وقالت المنسقية في بيان وصل "مراسلون" إن معاناة مقدمي خدمات التعليم "زادت مؤخرا بسبب تأخر صرف راتب شهر مارس، (لم يصرف حتى الآن ) وعلاوة البعد للفصلين الماضيين، فضلاً عن حرمانهم من علاوتي الطبشور، والخطر".

 

وأردفت المنسقية أنها "وهي تتابع باستغراب استمرار سياسة الغموض التي تنتهجها الوزارة حيال مستقبل آلاف من مقدمي خدمة التعليم فإنها تؤكد على ما يلي":

-  المطالبة الفورية بعقد عمل قانوني لجميع مقدمي خدمة التعليم بما يتيح لهم الحصول على كافة الحقوق التي يحصل عليها نظراؤهم الرسميون.

- دعوة وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني، والاصلاح إلى الشروع فورا في ترجمة وعودها المضمنة في مشروع تثمين مهنة المدرس على أرض الواقع وفق الممكن، وفي أسرع الآجال.

- تنديدها الكامل بحالة التلاعب والمماطلة المستمرين في صرف الرواتب الشهرية رغم هزالتها من الاصل.

تصفح أيضا...