الاتحاد الافريقي يوفد مبعوثه الخاص الحسن ولد لبات إلى السودان لاحتواء التوتر مع اثيوبيا (صور)

جمعة, 19/02/2021 - 12:10

أجرى مبعوث الاتحاد الافريقي الحسن ولد لبات أمس لقاءً رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بالعاصمة السودانية الخرطوم، وبحث اللقاء التطورات الاقليمية التي تشهدها المنطقة على ضوء التوترات الحدودية بين السودان واثيوبيا.

 

وسلم ولد لبات رئيس محلس السيادة السوداني رسالة من رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي السيد موسى فكي للنائب الأول تتعلق بجملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأشار ولد لبات في تصريحات صحفية إلى أن الرسالة التي سلمها للبرهان تتعلق بتطورات هامة في ما يتعلق بمسار المرحلة الانتقالية، وجملة من القضايا الحساسة التي تشهدها علاقات السودان ببعض الملفات ذات الطبيعة الخاصة جداً.

 

ويسعى الاتحاد الافريقي من وراء إرسال مبعوثه الخاص الموريتاني الحسن ولد لبات إلى احتواء التوتر المتصاعد بين السودان واثيوبيا.

 

وكانت الحكومة السودانية قد استدعت الأربعاء سفيرها في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بغرض التشاور، في ظل تصاعد التوتر والخلافات بين البلدين حول منطقة الفشقة الزراعية.

 

في المقابل، هاجمت وزارة خارجية إثيوبيا، أمس الخميس، ما قالت إنه تصعيداً وسلوكاً استفزازياً من الخرطوم فيما يتعلق بمسألة الحدود بين إثيوبيا والسودان، متهمة الأخيرة بالسعي إلى إشعال حرب بين الجانبين.

تصفح أيضا...