نساء تواصل يخلدن ذكرى الاستقلال تحت عنوان «الاستقلال آمال وأفراح» صور

أحد, 29/11/2020 - 22:20

خلدت المنظمة النسائية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل "نساء الإصلاح" الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني بتنظيم ندوة تحت عنوان #الاستقال_آمال_وأفراح.

 

و تم افتتاح الندوة كالعادة بآيات من الذكر الحكيم مع القارئة مريم بنت محمد أحمد ليتم بعد ذلك تلحين النشيد الوطني مع فرقة من الزهرات.

 

رئيسة المنظمة النائب عائشة بنت بونا افتتحت الندوة بكلمة رسمية رحبت فيها بالحضور معتبرة أن ثمار الاستقلال من عدل وديمقراطية ورخاء لن تتحقق إلا بحوار يجلس فيه أهل الوطن بمختلف مشاربهم ومواقعهم ليخرجوا بلكمة سواء تبني وطنا موحدا مزدهرا.
لتتوالى بعد ذلك فقرات الندوة بدء بالمحور الأول "#الاستقلال_في وجدان الشعب الموريتاني" الذي تحدث فيه الشاعر والأديب التقي ولد الشيخ  فقدم قراءة للاستقلال في مخيلة الشعراء والأدباء الموريتانين كما أسهمت رئيسة المجلس النسائي للمنظمة  السيدة مريم بنت أحمدو بمداخلة عن نفس المحور، لتتحدث بعد ذلك الدكتورة ياي انضو كوليباري في المحور الثاني من الندوة عن "نظرة حول المرأة الموريتانية والحضور  السياسي من الاستقلال إلىذ الذكرى الستين" وختم السيد الرئيس محمد جميل منصور الندوة بحديثه في المحور الثالث والأخير من الندوة عن "اختلالات يجب أن تعالج".

 

وحضر الندوة كل من  الرئيس يحيى بن أبي بكر و الأمين العام للحزب المصطفى محمد أمبادي  وعضو المكتب  التنفيذي محمد ولد اسويدي ونائب رئيس الجمعية الوطنية نائب الطينطان محمد المختار ولد الطالب النافع ورئيسة الفريق البرلماني للحزب النائب آنسة با والناشطة الحقوقية سالماتا سي.

 

اللجنة الإعلامية للمنظمة

تصفح أيضا...