ولد الغزواني يدشن «مشاريع حضرية» في مدينة سيليبابي

جمعة, 20/11/2020 - 12:08

أعطى الرئيس محمد ولد الغزواني صباح اليوم إشارة انطلاق بناء مسارات ومحاور شبكة الطرق الحضرية في مدينة سليبابي المنفذة في إطار مشروع توسعة وعصرنة المدينة.

 

و تتكون الشبكة الطرقية من ثلاث طبقات أساس بسمك 20 سم، وقاعدة بسمك 20 سم، وإسفلتية بـ5 سم، وبطول 10 كلم، سيتم إنجازها في مدة 10 أشهر، وتتولى تنفيذ الأشغال فرقة الأشغال العمومية التابعة لقيادة أركان الجيوش، ورقابة المختبر الوطني للأشغال العمومية.

 

و ستشمل عملية التشييد إخلاء الشوارع وفتح الممرات لتسهيل انسيابية حركة المرور بين مختلف أحياء المدينة، انتهاء بربطها بالطريق المعبد بين سيلبابي وغوراي.

 

كما دشّن ولد الغزواني خلال زيارته لمدينة سيليبابي محطة جديدة للنقل في إطار تنفيذ برنامج توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي.

 

و تضم المحطة مباني إدارية لممثليات سلطة النقل البري و النقابات والمصالح الأمنية ومرآبا لتوقيف السيارات و مرافق أخرى، وبلغت كلفة بنائها تسعين مليون أوقية قديمة على نفقة الدولة الموريتانية.

 

كما دشّن ولد الغزواني مدرسة خلال زيارته للمدينة مكتملة تتألف من ثمانية فصول ومباني إدارية بكلفة مائة مليون أوقية قديمة، بالإضافة إلى إعدادية جديدة سيتم بناؤها بكلفة 15 مليونا، وتتكون من 16 فصلاً على أن تكتمل أشغال فيها في غضون ستة أشهر.

 

كما أعطى الرئيس إشارة انطلاق توسعة الشبكة المائية في مدينة سيلبابي في إطار مشروع عصرنة وتوسعة المدينة، و تشمل التوسعة ثلاث مكونات بما فيها حفر ومد الأنابيب إلى مختلف أحياء المدينة وفق المخطط العمراني الجديد وتشييد 39 ألف متر من الأنابيب ، مع توصيلات اجتماعية لصالح 500 أسرة في الأحياء الأكثر احتياجا في المدينة.

 

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المشروع 360 مليون أوقية قديمة على أن تكتمل الأشغال فيه في غضون ستة أشهر.

 

تصفح أيضا...