أبرز توجيهات ولد الغزواني للوُلاّة في اجتماع القصر

ثلاثاء, 10/11/2020 - 15:42

وجه الرئيس محمد ولد الغزواني خلاله اجتماعه اليوم بالولاة في القصر الرئاسي ؛ بمواكبة مسار اللامركزية والمساعدة على تطويره والتفاعل إيجابيا وبروح التعاون مع المنتخبين المحليين الذين يمثلون الجهات والبلديات ويخدمون نفس الهدف ويشكلون حلقات مهمة من حلقات الدولة يجب التعامل معها ودعمها.

 

وأكد الرئيس في اجتماعه بالولاة على ضرورة صياغة خطة تنموية شاملة في الولايات بالتنسيق مع مجالسها الجهوية وبلدياتها من جهة والقطاعات المركزية من جهة أخرى، مذكرا بأهمية التكامل بين السلطة المنتخبة والسلطة الإدارية.

 

كما أكد ولد الغزواني خلال الاجتماع على ضرورة السهر على مكافحة التقري الفوضوي وتشجيع الساكنة على التجمع للاستفادة من الخدمات العمومية بشكل أمثل.

 

ووجه بإعداد الخريطتين المدرسية والصحية بشكل محكم وعقلاني وتقديم الاقتراحات الكفيلة بضمان تنفيذ تلك الخرائط على أحسن وجه والتنسيق مع الوزارات المعنية لسد النواقص.

 

ودعا إلى المراقبة الصارمة لحضور موظفي ووكلاء الدولة للدوام الرسمي ولاسيما بالنسبة للمدرسين وعمال الصحة.

 

وأشار إلى أن المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "تآزر" خيار استراتيجي يراد منه في أفق المأمورية القضاء على مظاهر الغبن ، داعيا إلى تشجيعها وارشادها وتزويدها بالمعلومات الضرورية ومتابعة مشاريعها.

تصفح أيضا...