وزارة الداخلية توصي المواطنين بتجنب السباحة في المستنقعات والشواطئ المهجورة (بيان)

خميس, 24/09/2020 - 19:54

أوصت وزارة الداخلية في بيانا أصدرته مساء اليوم جميع المواطنين بتجنب الأودية ومناطق تراكم المياه الجارية، وكذا عبور الأنهار المغمورة ، والامتناع عن السباحة في البرك والمستنقعات والشواطئ المهجورة.

 

وذكّر البيان في هذا السياق بتسجيل عدة حالات غرق مميتة لأربعة أشخاص بينهم 3 أطفال الأربعاء الماضي بولاية الحوض الغربي، رغم تخذير وزارة الداخلية سابقاً من السباحة في المستنقعات، وأماكن تجمع المياه.

 

وقدمت الوزارة في بيانها  التعازي والمواساة للأسر المفجوعة في وفاة أبنالها جراء الغرق.

 

نص البيان :

 

تذكر وزارة الداخلية واللامركزية بأنه منذبداية موسم الأمطار بادرت السلطات العمومية بتحذيرات متكررة للمواطنين من مخاطر الغرق،جراء التساقطات المطرية المعتبرة خلال الموسم الحالى ،والتى أدت إلى تدفقات كبيرة وصلت فى بعض الأحيان درجة الخطر إذ ملأت وبشكل غير مسبوق عديد البرك والمستنقعات.
وعلى الرغم من صدور عدة تحذيرات وتنبيهات فقد سجلت وللأسف عدة حالات غرق مميتة ،حيث قضى أربعة أشخاص من ضمنهم ثلاثة أطفال فى حوادث غرق بولاية الحوض الغربي ،يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر.
وإثر هذا المصاب الأليم تتقدم وزارة الداخلية واللامركزية بأخلص التعازى والمواساة للأسر المفجوعة،راجية من الله العلي القدير أن يسكن المتوفين فسيح جناته.

وتوصي وزارة الداخلية واللامركزية جميع المواطنين باتخاذ التدابير الاحترازية التالية:
- تجنب الأودية ومناطق تراكم المياه الجارية ؛
- تجنب عبور الأنهار المغمورة.
- تجنب السباحة في البرك والمستنقعات
- تجنب السباحة فى الشواطئ المهجورةبالنسبة لانواكشوط ونواذيبو