الأطباء يهددون بالعودة للاضراب فور إلغاء حظر التجول

اثنين, 06/07/2020 - 12:06

هدد العشرات من الأطباء خلال وقفة نظموها اليوم أمام مركز الاستطباب الوطني بالعودة إلى الإضراب فور تخفيف الاجراءات الاحترازية وإلغاء حظر التجول.

 

وقال الأطباء إن وزارة الصحة لم تفِ بشكل كافٍ بوعودها المتعلقة بتوفير المستلزمات الطبية المتعلقة بمكافحة فيروس "كورونا" ، والتي يحتاجها الطاقم الطبي.

 

وعرّج متحدث باسم الأطباء خلال الوقفة على تعامل وزارة الصحة مع بعض من أصيبوا بالفيروس خلال الجائحة قائلا إنه لم يكن على الوجه المطلوب، ومثّل على ذلك بطلب الوزارة من المصابين بالفيروس من الأطباء البقاء في المنازل ، بحجة أنهم أصيبوا بالعدوى خارج المستشفيات.

 

واستعرض الأطباء خلال الوقفة - إلى جانب مآخذهم على وزارة الصحة - ، مآخذ أخرى على السلطات الأمنية تتعلق بالمضايقات أثناء التنقل في أوقات حظر التجول.

 

وتأتي الوقفة كردة فعل على توقيف دوريات الأمن البارحة لعدد من الأطباء في تفرغ زينة أثناء العودة من العمل، بحجة وجود تعليمات بعدم السماح لمن لا يرتدي "البلوز" منهم بالمرور.

 

ووصل والي نواكشوط الغربية و مدير الأمن الجهوي بالولاية لعين المكان حيث قدما اعتذاراً عن التوقيف وتعهداً بإصدار وزارة الداخلية تعميما للدوريات بعدم اعتراض الأطباء مستقبلاً.

تصفح أيضا...