وزير الاقتصاد : عبأنا نسبة 55‎%‎ من موارد صندوق كورونا ونرتب للحصول على الباقي

أربعاء, 03/06/2020 - 23:08

قال عبد العزيز ولد الداهي وزير الاقتصاد ورئيس لجنة اليقظة الاقتصادية المنبثقة عن اللجنة الوزراية المكلفة بمكافحة جائحة كورونا إن الحكومة تمكنت من تعبئة نسبة 55‎%‎ من الموارد اللازمة لصندوق مكافحة وباء كورونا، وأن الترتيبات جارية للحصول على النسبة المتبقية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم لتدارس آخر تطورات الوضع الإقتصادي الوطني والعالمي، وقد ركز الاجتماع على أربع نقاط تتعلق بتشخيص الوضع في البلاد، وتعبئة الموارد اللازمة لصندوق كورونا، وتجميد مجموعة العشرين لديون موريتانيا وجدولة تسديدها ، واستخلاص الدروس من الجائحة في ظرفية دولية تشهد تحولات عميقة.

 

و عن الوضع الاقتصادي في البلاد قال الوزير إن التقديرات تشير إلى أن التضخم لازال تحت السيطرة، كما أن الاسواق ستحافظ على تموينها، غير أن العجز المتوقع للميزانية سيصل 5‎%‎.

 

وقال الوزير إن الحكومة بصدد القيام ببلورة خطة باقصادٍ أكثر ديمومة،  وذلك بالتركيز على تثمين المقدرات الوطنية كالتنمية الحيوانية والصيد والطاقة المتجددة ، ودور القطاع الخاص وتقنيات الإعلام والإتصال.

 

وعن تجميد ديون البلاد لفت الوزير إلى أن طلب رئيس الجمهورية المتعلق بإلغاء الديون لقي صدى ايجابيا لدى الإتحاد الأوروبي والإتحاد الإفريقي.

تصفح أيضا...