معلومات عن مركز الأعمال الدولي المدشن في أنواذيبو

Sun, 2017-04-30 18:17

من جملة التدشينات التي قام بها رئيس الجمهورية في نواذيبو وضع الحجر الأساس لأكبر مركز أعمال عالمي بمواصفات ومعايير دولية. ويعتبر هذا المركز العملاق نتاج لشراكة بين القطاعين العام والخاص بإشراف مباشر من سلطة منطقة أنواذيبو الحرة المساهمة بالقطعة الأرضية للمشروع والتي تتجاوز قيمتها المليار من الأوقية. يمثل القطاع العام في هذا المركز الجديد و العملاق المدير العام الحالي لميناء أنواذيبو المستقل في حين يمثل القطاع الخاص من طرف رجل الأعمال محمد محمود ولد عبد القادر والبنك الشعبي ورجل الأعمال أحمدو ولد أحميتي i.pr وشركة Tp وشركة ساحل ورجل الأعمال محمد ولد كركوب.

وقد حصل المشروع على تمويل بقيمة 2.4 مليار حتى الآن قابلة للزيادة وأسندت مهمة متابعة تنفيذه لمكتب أردني يتمتع بسمعة ممتازة عالميا فاز بها عبر مناقصة شفافة .

ويتوفر المشروع على مركز تجاري حسب النظم العالمية ومسجد وفندق راقي ومركز أعمال بمواصفات عالمية وقاعات للمعارض التجارية ومجمع خاص بالمطاعم والمقاهي وممرات معبدة ومجالات وفضاءات لممارسة رياضة المشي ومتنفس اخضر(ساحات خضراء) بالإضافة إلى موقف للسيارات تستوعب أكثر من 300 سيارة ومركز حراسة تضمن سلامة الزوار وتأمين ممتلكاتهم.

لموقع " مراسلون" : الحسين ولد كاعم - نواذيبو