رابطة تخليد المقاومة تزور المجاهد " ولد بهده"

Sun, 2017-04-30 14:29
قام السيد سعدبوه ولد محمد المصطفى رئيس الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة بزيارة للمجاهد أحمد ولد بهده في إقامته قرب مدينة أكجوجت وكان برفقته مسؤول الرابطة على مستوى إينشيري السيد لحميد ولد بهده .. وقد تم استقباله من طرف أفراد عائلته وخاصة بناته وأحفاده وعدد من ساكنة الحي الواقع على بعد 30 كلم غربي أكجوجت حيث تتوفر نقطة مائية للشبكة التي تزود  أكجوجت بالمياه القادمة من بنشاب ..
وقد أمضى رئيس الرابطة قرابة ساعتين مع المجاهد احمد ولد بهده آخر المقاومين الأحياء أطال الله عمره وأخبرته عائلته أنه ولله الحمد لا يشكو من شئ سوى ما يطال من هم وصلوا إلى سنه .. وقد أثنت ابنته التي تشرف على شؤونه اليومية السيدة أم اشويمه بنت بهده بما قدمه فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز من تكريم له حين منحه وسام الاستحقاق الوطني سنة 2008 وهو أول رئيس للجمهورية يعترف بقيمة هذا المجاهد ودوره في المقاومة .. وقد أثنى السيد لحميد ولد بهدة بدوره على الجهود غير المسبوقة التي بذلها فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز للعناية بحقبة المقاومة الوطنية بصورة عامة وتكريمه للمجاهد احمد ولد بهده ..
وفي رده قال السيد سعبوه ولد محمد المصطفى بأن فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز حريص على الاطلاع على أحوال المجاهد أحمد ولد بهده أطال الله عمره .. وقال ان التعديلات الدستورية التي ستعرض على الاستفتاء ستجسد الاهتمام الأقصى لفخامة الرئيس بالمقاومة الوطنية وأبطال وشهداء المقاومة وذلك حين تتجسد تلك العناية في الرموز العامة للدولة كالعلم والنشيد ..
وفي ختام كلمته دعا رئيس الرابطة المواطنين إلى زيارة المجاهد احمد ولد بهده ومؤازرته ودعمه وذلك باعتباره مفخرة وطنية حقيقية ..