تحذير من ‫حبوب الإفطار والصلصات الجاهزة الغنية بالسكر

جمعة, 2017-04-28 00:43

حذرت هيئة اختبار السلع الألمانية من أن ‫منتجات حبوب الإفطار والصلصات الجاهزة قد تكون قنابل سكر حقيقية، إذ إنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

‫وأوضحت أن اختبار أحد منتجات حبوب الإفطار أثبت أنه مكون من 43% من ‫السكر المضاف، فمع حصة تتألف من ستين غراما يكون الطفل تناول ثمانية مكعبات من السكر، (مكعب السكر يساوي نحو ثلاثة غرامات).

في المقابل، يعد البديل الأفضل هو خليط ‫"الموسلي" المُحضَّر في المنزل، الذي يتألف من رقائق الشوفان والفواكه ‫المجففة، التي تتميز أيضا بمذاق حلو بعض الشيء.

‫وأضاف الخبراء الألمان أن منتجان الألبان تأتي هي الأخرى مضافا إليها ‫السكر في الأغلب، وتم فحص 15 منتجا من منتجات الألبان، التي احتوى ‫بعضها على أربعة مكعبات سكر في الكوب الواحد، بغض النظر عن نسبة السكر الطبيعي ‫من اللبن والفواكه.

والبديل الجيد هو الزبادي الطبيعي، ويمكن إكسابه ‫المذاق الحلو بإضافة بعض ثمار الفواكه أو ملعقة صغيرة من المربى.

وينبغي الانتباه أيضا إلى أن الصلصات الجاهزة تحتوي على السكر المضاف، إذ أظهرت نتائج اختبار بعض صلصات الباربكيو أنها تحتوي على ثلاثة مكعبات من ‫السكر لكل ملعقة طعام من الصلصة، ومع "الكاتشب" مكعب ونصف المكعب.

‫وينصح الخبراء الألمان مَن يرغب في عدم التخلي عن هذه المنتجات بتخفيفها ‫بمنتجات أخرى مثل الزبادي الطبيعي أو معجون الطماطم.