انتشار مكبات النفاية في حي " سيتى ابلاج " / و المجموعة الحضرية تبدأ حملة ضد البعوض !

اثنين, 2017-04-24 10:17
أحد المكبات قرب غرفة تابعة لصوملك تحوي مولدا ـ ستى ابلاج

تنتشر بطريقة غير مسبوقة مكبات النفيات في حي "سيتى ابلاج" ، و لا تزور شركات التنظيف ذلك الحي إلا قليلا ...

و قال أحد الجيران يقع منزله مقابل " بوتيك مليكه " إن المجموعة الحضرية بدل  أن تنظف المدينة أصبحت تخلق مكبات بين المنازل و قرب المدارس مما يلوث الجو و يتسبب في الأمراض ...

و تم إغلاق شارع في ذلك الحي بسبب اتساع مكب عشوائي بين المنازل يعتقد السكان أن شركات النظافة هي المسؤولة عن وجوده ..

و قال أحد الجيران ـ لمراسلون ـ إنه لو تم تنظيف المكان فسيتولون هم الباقي من تأجير حارس يمنع أصحاب العربات من رمي الأوساخ بين المنازل

يحدث ذلك في الوقت الذي أرسلت فيه المجموعة الحضرية إلى " مراسلون " إيجازا صحفيا عن حملتها ضد البعوض جاء في بلاغه ما يلي :

بلاغ

مواصلة لسياستها الرامية إلى خدمة المواطن في الوسط الحضري، والمساهمة في التحسين من ظروفه الصحية، قررت مجموعة نواكشوط الحضرية ابتداء من اليوم إطلاق حملتين متزامنتين على مستوى مقاطعات العاصمة التسع على مدى شهر، الأولى لمحاربة البعوض والحشرات، والثانية للقضاء على الكلاب السائبة في المدينة وذلك لما لها من خطر على سلامة المواطنين ومظهرها المشين .

وتبدأ الفرقة الراجلة المكلفة بمحاربة البعوض عملها من الساعة الخامسة مساء إلى غاية الساعة التاسعة ليلا، فيما تنطلق سيارات الضخ في حدود العاشرة مساء إلى الساعة الرابعة فجرا.

أما الفرق المكلفة بالقضاء على الكلاب السائبة، ينطلق عملها الصباحي الساعة السادسة (6:00) فجرا إلى غاية التاسعة (09:00) ضحى، والساعة السابعة (19:00) مساء وحتى التاسعة (09:00)  ليلا، ويشرف عليها مختصون في المجال.

وضمانا لنجاح الحملتين، ترجو الحضرية من كافة ساكنة العاصمة التعاون الإيجابي مع طاقم الحملتين، كما تجدد التذكير بأن المبيدات المستخدمة في محاربة البعوض لا تشكل أي خطر على الصحة.

وعليه فإننا نأملُ من كافة ساكنة العاصمة أن يساهموا في إنجاح العملية وذلك من خلال قيامهم بمعالجة منازلهم بالمبيدات بشكل متزامن مع تدخل خلية الحضرية المكلفة بمحاربة البعوض.

مجموعة انواكشوط الحضرية