تواصل مسلسل قتل مشجعي كرة القدم بالأرجنتين

ثلاثاء, 2017-04-18 12:07
تشهد كرة القدم الأرجنتينية حالات متواترة من العنف في الملاعب، مما أدى منذ أعوام لتقييد حركة المشجعين في المدرجات أو الانتقال لمتابعة مباريات على ملاعب الفرق المنافسة.

وأحدث حلقات هذا المسلسل، قتل مشجع شاب بعد رميه من قبل مشجعين آخرين من على مدرجات ملعب "ماريو كمبس" خلال المباراة، بحسب ما أفاد أمس النادي الذي كان يشجعه.

ووقعت الحادثة خلال مباراة فريقي تاييريس وأتلتيك بلغرانو السبت.

وقال نادي أتلتيك بلغرانو -في بيان نشر الاثنين على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"- إنه "يأسف بشدة لمقتل إيمانويل بالبو"، مؤكدا مطالبته بتحقيق "العدالة" للمشجع البالغ من العمر 22 عاما.

وأفاد والد الشاب القتيل بأن الجريمة هي أشبه بعملية "إعدام"، فالضحية تعرف وسط المشجعين على شخص مسؤول عن مقتل شقيقه عام 2012، بحسب ما أبلغ وسائل إعلام محلية.

وأظهرت لقطات عرضتها قنوات تلفزة محلية أن بالبو كان يحاول الإفلات من مشجعي نادي بلغرانو الذين تعرضوا له بالضرب قبل أن يلقوا به من فوق المدرج، وهو يحاول التمسك بحاجز حديدي دون جدوى.

وأوضحت الشرطة أن قاتل شقيق بالبو -الذي سبق له أن سجن على خلفية التحقيق في القضية- ادعى بأن المغدور هو أحد مشجعي فريق تاييريس المنافس، في محاولة لإثارة حنق المشجعين الآخرين.

يذكر أنه في 2016 قتل ستة مشجعين لأندية كرة القدم الأرجنتينية في عمليات "تصفية حساب"، بحسب منظمات غير حكومية متابعة لشؤون كرة القدم، وبين 2013 و2015 بلغ عدد القتلى 34.

الجزيرة نت