عمدة ريفي في آدرار : صاحب الفخامة، لقد خسر مزارعونا رغم سهولة إغاثتهم وأهمية الآفاق!!..

جمعة, 2017-04-14 11:34
لقد أنتجنا في واحة معدن العرفان 2000 طن من الخضروات مازال في هذ اليوم 14 إبريل 2017 بإمكان كل محقق حيادي التأكد أن جلها ما زال في الأرض تأكلها الأرظ لعدم نقله أوالحمير المتسيبة في سوق انواكشوط حين نقله بسبب تقصير في الممسؤولية.
 
لو قبلت الهيآت المختصة طلب مقابلتي المتكررة لأغيث إنتاج مزارعينا بحل بسيط كان و ما زال حتى اليوم أسهل من شراء خبزة من المتجر المجاور. حل مفاده  تشجيع مزارعينا إنتاج 20.000 طن من الخضروات في نفس الواحة (بدل 2000طن المهملة) في الموسم الزراعي2018-2019 المقبل.
صاحب الفخامة إن فساد زراعتنا و فساد تعليمنا و كبت طاقاتهم الهائلة بالروتينيات و عدم أخذ المبادرات الفورية المناسبة يشكلان أكبر خطر على منجزاتكم العملاقة في البننية التحتية \في كل من آفطوط الشرقي و اظهر و آفطوط الساحلي أم التونسي و الميناآت الثلاثة المشيدة على المحيط الأطلس و الطرق المعبدة الإقليمية إسعاف الفقراء بالمتاجر الإستهلاكية المدعمة.....
أعلم إنشغالكم في الأسابيع الماضية عن أطروحاتي في إغاثة القطاعين الزراعي و التعليمي المقدمة لكم يوم الجمعة 17 مارس 2017.
 لكن لم يفت الأوان.
 لا يفت الأوان إذا قبلتم تجديد محاورتي حين رجوعكم من فرنسا لعرض الحلول المستديمة لقطاعين الزراعي و التعليم .
صاحب الفخامة، إن ثقل فساد الزراعة في الواحات  و الضفة و فساد التعليم في كامل التراب رغم خطورتهم السياسية و أهميته الاقتصادية و الاجتماعية أخف من حمل بعيرفي حالة قبول خروج عن الروتين .
انواكشوط 14 إبريل 2017 
الشيخان ولد سيدينا
 
عمدة معدن العرفان