حراك شبابي مناهض للدستور يقوم بترميمات رمزية في المدارس

أحد, 2017-04-09 22:54

إيجاز صحفي

نظم حراك #محال_تغيير_الدستور صباح اليوم الأحد الموافق 09 إبريل 2017 عملية ترميم رمزية لبعض المؤسسات التعليمية في مقاطعة السبخة والتي توجد في حالة مزرية.

وقد تم قطع الشريط الرمزي الذي حمل رقم 38 داخل ثانوية السبخة وهي الثانوية الوحيدة الموجودة في السبخة، والتي توجد في حالة يرثى لها ( غياب المقاعد، غياب الأبواب والنوافذ عن عدد كبير من الفصول، حائط مهدم، انتشار القمامة داخل الثانوية..)، وكانت عملية الترميم الرمزية تهدف إلى لفت الانتباه إلى أن الاهتمام بالتعليم أولى من تبذير الأموال في استفتاء عبثي وغير دستوري.

عملية الترميم الرمزية لثانوية السبخة سبقتها وقفة احتجاجية نظمها نشطاء الحراك أمام المدرسة الابتدائية الوحيدة التي توجد في حي الكوفة بمقاطعة السبخة، وهي المدرسة التي توجد أيضا في حالة يرثى لها.

نشير إلى أن هذه الوقفات والترميمات الرمزية تدخل في إطار سلسلة من الأنشطة الاحتجاجية التي يقوم بها الحراك، والتي تسعى في مجملها إلى لفت الانتباه إلى معاناة المواطنين، وخاصة ما يرتبط منها بالقطاعات الخدمية، والتي يعتبر الإنفاق عليها أولى بالاهتمام من إنفاق مليارات الأوقية على حملات تحسيسية وعلى استفتاء غير دستوري لن يزيد مشاكل البلاد إلا تعقيدا.

نواكشوط : 09 مارس 2017 حراك #محال_تغيير_الدستور