روصو: انطلاق دورة لتكوين المعبئين لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح

سبت, 2017-03-25 15:38

بدأت صباح اليوم السبت 25-03-2017 حملة تحسيسية تدوم أربعة أيام منظمة من طرف المندوبية الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.
وتهدف العملية إلى تكوين 20 شخصا في مقاطعة روصو، يعهد إليهم بتنظيم حملة تحسيسية لمواكبة الحملة الوطنية للتلقيح التي تستهدف الأطفال من 0 إلى 5 سنوات.
ومنذ العام الماضي عهد إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالجانب التحسيسي للحملة، في حين تشرف وزارة الصحة على عمليات التلقيح.
وتقول المندوبة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة مريم بنت باب في تصريحات لـ "وكالة أنباء لكوارب" إن دورة التكوينية التي انطلقت صباح اليوم تستهدف تكوين 20 معبئا على مستوى كل مقاطعة، مشيرة إلى أن الحملة انطلقت في روصو على مستوى المندوبية الجهوية، في حين عهد إلى بعض المشرفين بقيادة الدورات التكوينية في بقية مقاطعات الولاية، وذلك بالتعاون مع الإدارة الجهوية للصحة والمراكز الصحية، وبمواكبة من طرف منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".
وأشارت بنت باب إلى أن حملة التحسيس لهذا العام استفادت من الأخطاء التي وقعت العام الماضي، مشيرة إلى أن الحملة تنطلق قبل عمليات التلقيح، وسيتم إيفاد معبئين إلى أحياء المدينة المتفرقة لزيارة الأسر بيتا بيتا، في حين يطلب من الأسر الإجابة على مجموعة من الأسئلة محددة في استمارات بحوزة المشاركين في عمليات التعبئة.
ومن المنتظر أن تنطلق الحملة الوطنية للتلقيح في 28 إلى 31 من الشهر الجاري، وتستهدف تلقيح الأطفال من 0 إلى 5 سنوات ضد مرض الشلل.