رئيس رابطة المقاومة : الرئيس أثبت تمسكه بالخيارات الجوهرية للوطن

جمعة, 2017-03-24 09:22

"لقد حمل لنا المؤتمر الصحفي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حقيقة مفادها أن الخيارات الوطنية الجوهرية لا يمكن التراجع عنها ، فهي خيارات مصيرية توطد الاستقلال وتدفع للتقدم والازدهار.. ومن هذه الخيارات خيار العلم والنشيد الوطنيين فلا يمكن لأي قوة أن توقف تجسيد علم وطني يرمز إلى دماء الشهداء من المقاومة و يكرم جيشنا الوطني الباسل وكذلك نشيد وطني يدفع الحماس والعزة في النفس.."

جاء هذا خلال تصريح خص به السيد سعدبوه ولد محمد المصطفى رئيس الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة موقع مراسلون وأضاف : لقد أعلن فخامة الرئيس أن الاستفتاء الشعبي سينظم  لتمرير التعديلات الدستورية خلال فترة وجيزة فموريتانيا لن تكون رهينة لأي قوة مهما كانت فالشعب سيظل سيد مصيره وهو الذي يقرر مقتضيات وجوده ..

وقال فخامة الرئيس إنه حريص كل الحرص على استقلال إرادة البلاد فلا توجد قوة خارجية بإمكانها أن تملي ما تريد علينا ولن ننحني لأي سلطة مهما كانت، فقد بذل أجدادنا دماءهم لكي تبقى موريتانيا حرة ومستقلة ..

واختتم رئيس الرابطة تصريحه بإعلان انطلاقة التحسيس  للاستفتاء المقرر على مخرجات الحوار الوطني، ودعا كل القوى الحية إلى الانخراط بدون استثناء في عملية شرح واسعة لهذه المخرجات تستهدف المواطنين الموريتانيين وذلك لرد الاعتبار للمقاومين وتكريم جنودنا البواسل..