إيفانكا ترامب تحضر مسرحية عن استقبال الأجانب بالجارة الشمالية بدعوة من رئيس الوزراء الكندي

جمعة, 2017-03-17 20:27
حضرت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في نيويورك المسرحية الغنائية "كام فروم أواي" عن حسن استقبال كندا للاجانب، بناء على دعوة من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وكانت القنصلية الكندية قد حجزت حوالى 600 مقعد في مسرح شونفلد ثياتر في برودواي لمدعويها، ومن بينهم إيفانكا ترامب وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، بحسب ما كشف الملحق الإعلامي لترودو.

وتتناول المسرحية الاستعراضية الغنائية التي قدمت للمرة الأولى الأحد في نيويورك حادثة لم تسلط عليها الأضواء الإعلامية في 11 أيلول/سبتمبر 2001 عندما حولت طائرات فيها 7 آلاف راكب إلى جزيرة نيوفاوندلاند الكندية حيث استقبلهم السكان طوال خمسة أيام.

وتركز هذه المسرحية على أهمية "مساندة الآخرين والتحلي بذهنية منفتحة والالتزام بمد يد العون مع العلم أن المضي قدما في الأوقات الصعبة هو من أجمل صفات البشرية"، على ما قال جاستن ترودو خلال كلمة موجزة ألقيت قبل بدء العرض، بحسب ما أظهرت عدة مقتطفات فيديو نشرتها وسائل إعلام أميركية على الانترنت.

وبعد العرض، أشاد رئيس الوزراء الكندي "بمسرحية مذهلة ومؤثرة" منوها بالممثلين.

وقد نجح ترودو، منذ وصول ترامب إلى سدة الرئاسة الأميركية، في الحفاظ على العلاقات القائمة مع الإدارة الأميركية مع التشديد على عدم موافقته على القرارات الأكثر إثارة للجدل للرئيس الأميركي الجديد.