أبطال أوروبا.. يوفنتوس لتأكيد تفوقه وليستر لإنقاذ موسمه

ثلاثاء, 2017-03-14 12:27

تُقام اليوم مباراتان في إياب دور الـ16 (ثمن النهائي) من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يلعب يوفنتوس الإيطالي مع بورتو البرتغالي، وإشبيلية الإسباني مع ليستر سيتي الإنجليزي.

وعلى ملعب "يوفينتوس أرينا"، يستضيف فريق "السيدة العجوز" بورتو في مباراة حاسمة وقوية من جانب لاعبي الفريقين، فالأول يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه والتأهل للدور التالي من البطولة القارية.

ويكفي يوفينتوس الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بأقل من هدفين لانتزاع بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، حيث إن مباراة الذهاب في البرتغال انتهت بفوز "البيانكونري" بهدفين دون رد.

ولم يخسر يوفنتوس على ملعبه منذ أغسطس/أب 2015، كما أنه لم يخسر في دوري الأبطال هذا الموسم، لذا فإنه يحاول تأكيد تفوقه في هذه النسخة من البطولة القارية.

ويصارع فريق المدرب ماسيميليانو أليغري على ثلاث جبهات، إذ بلغ أيضا نصف نهائي كأس إيطاليا وتغلب ذهابا على نابولي 3-1، إضافة إلى المنافسة على لقب الدوري المحلي.

فريق "الثعالب" يحاول خطف بطاقة التأهل لربع النهائي (رويترز)

وسيكون بورتو مطالبا بالسير على خطى برشلونة الإسباني حتى يحقق شيئا لأول مرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحاول تعويض تأخره أمام يوفنتوس والوصول إلى دور الثمانية.

وفي مباراة ثانية، يسعى ليستر سيتي لإنقاذ موسمه الذي يحتل فيه المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يستضيف إشبيلية في إياب دور ثمن النهائي من البطولة القارية.

وخسر ليستر ذهابا أمام إشبيلية 1-2، إلا أن الهدف الذي سجله مهاجمه جايمي فاردي أبقى على حظوظ النادي في أولى مشاركاته بدوري الأبطال، بعدما أحرز الموسم الماضي بشكل مفاجئ لقب بريميرليغ للمرة الأولى.

ويسعى إشبيلية إلى العبور بالمباراة إلى بر الأمان، خاصة أنه يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة للتأهل إلى ربع النهائي القاري.

المصدر الجزيرة نت