الأمم المتحدة ترغب في حوار جديد بين الموريتانيين

جمعة, 2017-03-10 16:57

طالب السيد محمد بن شمباس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في غرب أفريقيا الذي يزور بلادنا حاليا.  خلال رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط بحوار جديد بين الفرقاء الموريتانيين
وأدلى المسؤول الأممي بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح  كشف فيه عن ذلك و قال :

"لقد شرفني فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز بهذا الاستقبال ونقلت لسيادته تشكرات الأمين العام للأمم المتحدة على تدخله الإيجابي في غامبيا خلال الأزمة الناجمة عن الانتخابات الرئاسية هناك.

وهنأت فخامة الرئيس على انعقاد قمة مجموعة الخمس في الساحل في فبراير المنصرم في باماكو والقرارات الهامة التي اتخذتها من أجل الأمن والاستقرار في دول المجموعة.

أشرنا خلال اللقاء إلى أهمية التعاون الإقليمي وبشكل خاص في إطار مجموعة الخمس في الساحل من أجل تحسين التعاون في مجال الأمن عبرالحدود .

ناقشنا كذلك ضرورة حوار مباشر يمكن الموريتانيين أنفسهم من إيجاد حلول دائمة للتحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية في البلد.

أكدت لفخامة الرئيس استعداد الأمم المتحدة عبر وكالاتها الحاضرة في موريتانيا، مواصلة تقديم الدعم لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية وتنفيذ أهداف التنمية المستديمة ومحاربة التطرف العنيف".

جرت المقابلة بحضور السيد ماريو ساماجا الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.