مشادات بين النائب بنت اعل محمود وسودة وان (ملاسنات حول العنصرية 2)

خميس, 2017-03-09 10:18

على هامش الملاسنة الأولى بين نائب كيهيدي مصطفى كان و نائب أطار محفوظ ولد اجيد حول عنصرية الجيش

انتصرت سودة وان لنائب كيهيدي بينما تصدت لها نائب كوبني فاطمة اعل محمود منتصرة لموقف ولد اجيد و حينما خاطبها بعض المعارضين كيف لنائب معارض أن يرد على زميله من نفس الفريق قالت لا أريد النائب " موريتانيا فوق كل اعتبار "

و وصفت النائب “سودة وان” من حزب التحالف من أجل العدالة النواب بالعنصريين وأضافت: لن تفرض علينا العربية، ولن نترك لكم هذا البلد، وصبت جام غضبها على النائب، وسط صمت مطبق من طرف نواب الأغلبية.

لتتدخل منت اعل محمود عن مقاطعة كوبني، وطالبت بترك النائب ولد الجيد يكمل حديثه، لأن ما قاله لا يهدد الوحدة الوطنية في شيء وإنما رد على بعض الأفكار التي طرحت من قبل البعض؛ رافضة تقسيم البلد تحت قبة البرلمان، ومن طرف نخبته، فيكفي ما يحاك ضده في الخفاء، لأن موريتانيا للجميع عربا وزنوجا، فكوننا معارضين ـ تقول منت اعل محمود ـ        ذلك لا يمنحنا الحق في تجزئة البلد والضرب بمصالحه عرض الحائط.

سأرد على كل من يتطاول على موريتانيا، لأنني أعارض برنامجا ولا أعارض وطني، ولو كلفني ذلك التخلي عن عضوية مجلس النواب، لأن موريتانيا فوق الجميع، تضيف منت اعل محمود.

بعد ذلك تعالت أصوات النواب وارتفع مستوى الخطاب العنصري لدى بعض النواب المحسوبين على المعارضة، مما اضطر رئيس الجمعية الوطنية محمد ولد أبيليل إلى رفع الجلسة

تشاهدون هنا جانب سودة وان هنا

المصدر : السراج ـ الحرية ـ مراسلون