ظهور السفيرة بنت امحيحم الأخير بأقلام فيسبوكية

سبت, 2017-02-25 20:45
Sheikh Bekaye

السفيرة بنت محيحم... عقوبتها الإعفاء...

عيشة بنت محيحم سفيرة موريتانيا في باريس تحضر حفل عشاء نظمه ممثلو المؤسسات الصهيونية في فرنسا... السفيرة في صورة مع بعضهم، والعهدة على "مراسلون"...
إدين هذا التصرف، وأدعوكم إلى إدانته؛ وأطلب من الرئيس عزيز إعفاءها من المنصب الذي أساءت من خلاله إلى البلد...


حرمه حرمه عبد الجليل

إن ثبت الخبر والصورة المنشورة معه على موقعي ( مراسلون) و(الأخبار) بأن السفيرة الموريتانية بباريس بنت امحيحم قد حضرت حفل عشاء لممثلي المؤسسات اليهودية بباريس
كما دون رئيس مجلسها على صفحته بتويتر، فسيكون الأمر شبيها بلقاء محمد سالم ولد لكحل والإرهابي شيمون بيريز في 18 يونيو 1995 في العاصمة الاسبانية ( جنوب باريز!!!) برعاية وزير الخارجية الإسباني، وبقية حلقات المسلسل الوقح يعرفها الجميع، ومن أكثرها وقاحة أن سفير الكيان الصهيوني في نواكشوط، أرييل كرم، أقام حفلاً بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية، حضره عدد من المسؤولين والشخصيات الموريتانية.

أدي آدب

التصهيُن ليس تطبيعا.. والسفارة ليست سفورا..

أين المطبلون، لقطع العلاقة مع إسرائيل؟ مَن أسكتَ الأبواق؟ مَن أخرسَ الألسنة؟
إنها صورة عيشة بنت امحيحم، "سفيرتنا" السافرة في باريس، فوق العادة وكاملة السلطة، كاشفة الجيب، "مقطوع- بالحسَّانية- اخْلالها،وابْهالها، واشْماله"، تحت إبْط رأس اللوبي الصهيوني الداعم لإسرائليل، في فرنسا، تسمع وجيبَ قلبه الملتصقة به، غير خافقٍ إلا بالحقْد والعداوة لأمَّتِها وقضيتها، ومظلوميتها؛ حيث "سقطَ العشاءَ بهَا على سرْحان"، كما يقول المثل العربي، فشربت من دماء الفلسطينيين، وأكلت من لحومهم، على تلك المائدة الصهيونية المسمومة، لا أشبعَ الله بطنَ حرة تأكل بثدييها، "وربَّ مخْمَصةٍ شرٌّ منَ التُّخَم"!

أما تصنيف فعْلتها الشنيعة داخلة في ما سُمِّي "التطبيع"، فهو "خطأ لغوي وسياسي شائع"، والصواب أنه شذوذ، بعيد عن الطبيعة ومقتضياتها؛ فالتطبيع-لغة- جعل الشيء طبيعيا، وهذا ما لايمكن أنْ يَصْدُقَ -بحال من الأحوال- على علاقة العرب والمسلمين، مع إسرائيل؛ لأنَّ وجودها أصلا ليس وجودا طبيعيا.. بل هو وجود احتلال لأرض مغتصبة، وإبادة لشعب مظلوم،ولاشك أن "التطبيع" هذا من مسكوكات إسراييل المدسوسة، في لغتنا، المبثوثة في خطاباتنا الببغائية التي نردد مفرداتها المغشوشة، دون أن تستوقفنا مدلولاتها وحمولتها العبثية المقصودة، مثل تسمية الخمور والمُخدرات مشروبات ومنشطات روحية، وتسمية العهْر بالجنس، إضافة إلى تسمية الأمهات العازبات، والأطفال المتخلَّى عنهم، إلى آخر التسميات المستحدثة التي لا داعي لذكر مرادفاتها بأسمائها الأصلية.
لكن "مسك الختام"، أن "الإنصاف من شأن الأشراف"،فرفقا بـ "السفيرة"، إنْ كانت من "القوارير"،"دَعُوهَا فإنَّها مأمورة"، لا نلومها إلا على رضاها بتمثل هذا الدورالبغيض، لأنها مجرد"نائبة الفاعل" الحقيقي،الذي يوزع علامات الرفع، والخفض"الجر"، والضم، والنصب....على مفردات جملة المشهد السياسي، الداخلي والخارجي، وإذا كان قطع العلاقة مع إسرائيل قد أمْلته مقتضيات مرحلة انقلاب2008، فإن مرحلة انتهاء المأموريتين، وتعديل الدستور، وتغيير النشيد، والعلم، والتخطيط لترتيبات ما بعد ذلك، هي الأخرى أمورلها مقتضياتها... التي تاتي الصورة المثيرة للجدل تعبيرا عن بعضها.



Mouna Deye

سفيرةموريتانيا بباريس تحضرعشاء المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهوديةبفرنسا.
ذاك هو يم التطبيع


 

Mohamed Lemin Mahmoudi


لماذا يابيرام تحتفل مع الصهاينة (لا أقول اليهود)..إنك تضر بكفاح لحراطين وتجرهم جرا نحو أعداء الأمة..الصورة من بيرام مع صهاينة فرنسا..سنخرج للشارع ونحرق جميع انصاره


Aichetou Bah

لعش مع اليهود ...
ياسر من اخسارت اطبيعه...!


أحمدو الوديعة


حضور منت امحيحم عشاء اللوبي الصهيوني في باريز ليس حدثا عرضيا،بل هو خطوة ضمن مسار(مقابلة افرانس 24 جزء منه-)رسم اسلكو ولد ازيد بيه معالمه تحت سمع وبصر ولد عبدالعزيز.

..

محمد الامين سيدي مولود


سفيرة رئيس " المقاومة" تحضر عشاء المجلس اليهودي في باريز !