انطلاق فعاليات فعاليات مهرجان تيرس الثقافي ببئر أم اكرين

جمعة, 2017-02-10 10:18

انطلقت الليلة البارحة  ببئر ام اكرين فعاليات الأسبوع الثقافي لولاية تيرس زمور في نسخته السادسة 2017 تحت شعار : شباب ولاية تيرس زمور معا من أجل تحقيق الأمن والتنمية، وذلك بمشاركة فرق شبابية من مدن الولاية الثلاث (بئر ام اكرين-ازويرات-افديرك). الأمسية الإفتتاحية التي جرت وقائعها الليلة في بئر ام اكرين شهدت كلمة افتتاحية من قبل والي تيرس زمور اسلم ولد سيد عبر فيها عن سعادته بوجوده في مقاطعة بئر ام اكرين مؤكدا على ان تنظيم هذه النسخة هذا العام في بئر ام اكرين يأتي حرصا على تكريم مقاطعة تستحق التكريم لما لها من مكانة خاصة في قلوب الجميع. وأضاف الوالي ان تنظيم هذا الأسبوع وفق هذا الشعار له اكثر من دلالة مثمنا دور الشباب في تيرس زمور الذي قال انهم يعملون بجد دون انتظار مكافئات وفق ما لمسه خلال الفترة الزمنية التي قضاها حتى الان في تيرس زمور. واعلن الوالي خلال كلمته عن تنظيم النسخة القادمة من هذه التظاهرة في مدينة افديرك.7

 من جانبه عمدة بلدية بئر ام اكرين الأستاذ الجد ولد خداد رحب في كلمة  بالسلطات والوفود المشاركة في هذا المهرجان و قال  العمدة أنها فرصة  لتكامل افكار وإبداعات المشاركين. واكد العمدة ان ولاية تيرس زمور بما حباها الله به من جمال الطبيعة أصبحت مزارا لكل المواطنين من كافة ارجاء البلاد مما يتيح الفرصة لتلاقي أوسع للأفكار والثقافات . كما اشاد في كلمته بالدور الذي قام به الشباب والنساء واللجان المشكلة لهذا الغرض في سبيل انجاح المهرجان الجهوي الذي ينظم لاول مرة في بئر ام اكرين وفق تعبير العمدة.

مسطرة الأمسية الإفتتاحية تضمنت كذلك كلمة باسم شباب بئر ام اكرين القائها رئيس شباب المدينة محمد سالم ولد اعويسي رحب فيها بدوره بالوالي والوفد المرافق وكذا المشاركين في فعاليات الأسبوع الثقافي كما شكر ولد اعويسي والي تيرس زمور اسلم ولد سيد على وفائه بعهده لهم بتنظيم هذه الأيام الثقافية في بئر ام اكرين وهو الأمر –يضيف ولد اعويسي الذي طالبنا به اكثر من مرة ولم يتحقق إلا في عهد الوالي اسلم ولد سيد -وفق تعبيره- واضاف ولد اعويسي أن شباب بئر ام اكرين مهتم بتحقيق الأمن والإستقرار في الولاية شاكرا حاكم المقاطعة العقيد بكار ولد بوسيف على حسن تعاملهم معهم كشباب في تسهيل مهمتهم. وقد شهدت هذه الأمسية تقديم فقرات متنوعة منها مدائح وأشعار فضيحة وشعبية ومدائح وعروض مسرحية من الفرق الثلاث المشاركة في هذا السبوع والتي تمثل مدن الولاية الثلاث. وستتواصل غدا فعاليات هذه الأيام بتنظيم مسابقة في القرآن الكريم . كما تشمل أيضا زيارة لمعرض الصناعة التقليدية ومباريات في كرة القدم ومسابقات في بعض الألعاب المحلية .